رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد دور المجموعات.. موريتانيا «الأضعف» بأمم إفريقيا.. ونيجيريا تنافس الكاميرون على «الأقوى»

نشر
منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

انتهت مباريات دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون، في الفترة من 9 يناير الماضي وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، حيث تبدأ الأحد المقبل منافسات دور الـ16 الذي يشهد تواجد مصر ويواجه خلاله منتخب كوت ديفوار، يوم الأربعاء المقبل.

منتخب مصر تأهل لدور الـ16 بكأس أمم إفريقيا بعد احتلاله وصافة المجموعة الرابعة بـ6 نقاط، خلف نيجيريا المتصدر بالعلامة الكاملة، حيث يلاقي منتخبنا نظيره الإيفواري المتأهل كمتصدر لمجموعته بـ7 نقاط.

بطولة كأس أمم إفريقيا شهدت أداءً متواضعًا ونتائج صادمة لمنتخبات كانت مرشحة لحصد اللقب، إلا أنها ودعت من مرحلة المجموعات، مثل الجزائر حامل لقب النسخة الماضية، وغانا أيضًا التي غادرت سريعًا.

لم يتوقف الأمر عند سوء أداء ونتائج صادمة للمنتخبات التي خرجت من البطولة، وإنما أيضًا المنتخبات التي تأهلت لدور الـ16 صعدت بمستوى هزيل للغاية، وفقًا للأرقام التي حققتها مثل السنغال وتونس ومصر أيضًا.

ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز» الأرقام التي تكشف الأفضل والأسوأ في البطولة.

الكاميرون ونيجيريا الأقوى

يعد منتخبا الكاميرون ونيجيريا، هما الأقوى والأفضل وفقًا لنتائجهما خلال مباريات مرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا، حيث سجل منتخب الكاميرون مستضيف النسخة الـ33 من البطولة، 7 أهداف بعد فوزه في مباراتين وتعادله في واحدة ليتأهل بـ7 نقاط.

ويمتلك منتخب الكاميرون، هداف البطولة ضمن صفوفه، وهو فيسنت أبو بكر، الذي نجح في تسجيل 5 أهداف في 3 مباريات حتى الآن، فضلًا عن مستويات مميزة قدمها مع الأسود حتى الآن.

منتخب نيجيريا، لا يقل قوة عن المنتخب الكاميروني، حيث صعد كمتصدر للمجموعة الرابعة، بالعلامة الكاملة 9 نقاط، وهو المنتخب الوحيد بالبطولة، الذي نجح في ذلك، حيث سجل 6 أهداف وسكنت شباكه هدفًا وحيدًا.

موريتانيا.. الحلقة الأضعف

يُعد منتخب موريتانيا، هو المنتخب الأضعف في بطولة كأس أمم إفريقيا، وفقًا لأرقام، حيث لم ينجح في حصد أي نقطة خلال مشواره، بعدما خسر مبارياته الـ3.

كما أن منتخب موريتانيا الذي وقع في المجموعة السادسة التي ضمت تونس ومالي وجامبيا، سكنت شباكه 7 أهداف ولم ينجح في تسجيل أي أهداف، ليتذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط.

عاجل