رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزوجت 3 مرات ولقبت بنجمة الجماهير.. محطات في حياة الفنانة نبيلة عبيد

نشر
نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

تعد الفنانة نبيلة عبيد أحد أهم نجمات السينما في تاريخها من خلال الأدوار التي قدمتها وتنوعها بين أفلام رومانسية وأعمال درامية وأكشن إلى جانب مناقشتها من خلال أعمالها العديد من القضايا الاجتماعية الهامة.

ونرصد فيما يلي أبرز المعلومات عن نبيلة عبيد في ذكرى مولدها.

ولدت نبيلة عبيد في الحادي والعشرين من شهر يناير لعام 1945 في القاهرة، ونشأت في أسرة مصرية متوسطة حيث اهتم والديها بتعليمها وألحقوها بمدرسة العباسية الثانوية للبنات.

نبيلة عبيد

ظهرت موهبة نبيلة عبيد في التمثيل منذ الصغر، ووجدت الفرصة للظهور بواسطة المخرج عاطف سالم الذي شجعها على احتراف المجال التمثيلي واستغلال موهبتها.
 


قدم عاطف سالم الفرصة أمام نبيلة عبيد للتمثيل وساعدها على النجاح من خلال إعطائها فرصة للظهور في دور ثانوي بفيلم “مافيش تفاهم” عام 1961، وتميزت بملامحها المميزة وضحكتها الجميلة وتعبيراتها المعبرة التي ساعدتها على إثبات ذاتها في المجال التمثيلي.

انطلقت نبيلة عبيد في عالم النجاح والشهرة في عام 1963 وذلك من خلال فيلم “رابعة العدوية” الذي تألقت فيه بجانب حسين رياض وفريد شوقي، واصلت أعمالها الناجحة في عام 1964 عندما قدمت واحد من أدوارها المميزة في فيلم “زوجة من باريس” بالاشتراك مع رشدي أباظة وفؤاد المهندس.

نبيلة عبيد

شاركت في تقديم عدد من المسرحيات الناجحة خلال حقبة الستينات منها ” الطرطور، روبابكيا”، وفي عام 1968 أطلت نبيلة عبيد على الجمهور باسمها الفني المعروف حاليًا وذلك بعد أن كانت تُعرف في الوسط الفني بنبيلة فقط.

وتزوجت ثلاث مرات وكانت على علاقة قوية مع النجمة المتألقة هند رستم التي كانت تقدم لها النصائح والإرشادات.

استطاعت في عام 1965 أن تثبت أقدامها على الساحة الفنية عندما قدمت دور قمر في فيلم “المماليك” وقادت دور البطولة في فيلم “خطيب ماما” بجانب أحمد مظهر.

نبيلة عبيد


عام 1968 كان حافل بالأعمال المميزة التي قدمتها نبيلة عبيد منها “السيرك، أبطال ونساء، سارق الملايين، مسلسل مفتش المباحث، النصابين الثلاثة"، وقدمت خلال حقبة السبعينات مجموعة من الأفلام المميزة من أهمها "أدم والنساء، لست مستهترة، حياة خطرة، شباب في محنة، مسلسل أشياء لا تنسى، الخاطفين، لعبة كل يوم”.

أحدثت ضجة كبيرة عندما قدمت فيلم “المرأة والسطور” بالاشتراك مع أبو بكر عزت، وفي عام 1979 قدمت نبيلة عبيد واحد من أهم أعمالها وهو فيلم “العمر لحظة”.
 

نبيلة عبيد

لقبت نبيلة عبيد بنجمة الجماهير نظرًا لتألقها في تقديم العديد من الأدوار المميزة التي أحتلت مكانة كبيرة لدى الجمهور، ودخلت في بعض الصراعات مع نادية الجندي بسبب لقب نجمة الجماهير.

وقدمت نبيلة عبيد عددًا من المسلسلات المميزة منها “العمة نور، البوابة الثانية، كيد النسا الجزء الثاني”، وشاركت في عام 2015 ببرنامج المسابقات الشهير “نجمة العرب”.

نبيلة عبيد
عاجل