رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبراء يسلطون الضوء على دور الداخلية في عودة السياحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

«لا سياحة بلا أمن».. معادلة صعبة، ولكن تم اجتيازها بنجاح، فبعد الاضطرابات التي شهدتها الدولة عقب أحداث يناير، ثم تربص قوى الشر بمصر بعد ثورة 30 يونيو، نجحت الدولة في القضاء على الجماعات الإرهابية عبر بطولات وتضحيات قدمها رجال الشرطة، أثمرت عن عودة السياحة - التي تعد أحد ركائز الدخل القومي - من جديد وبقوة.  

السائح يبحث عن الأمن والأمان

في هذا الشأن، أشاد الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين في وزارة السياحة والآثار - في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" - بدور وزارة الداخلية في فرض حالة الاستقرار والأمن بما انعكس على تنشيط قطاع السياحة والآثار، مشيرًا إلى أن دور الشرطة في تحقيق الأمن شجع السائحين حول العالم على القدوم لمصر، موضحًا أن السائح يهمه في المقام الأول حالة الاستقرار في البلد الذي يقصده، لافتًا إلى أن بعض القنوات المعادية كانت تبث مزاعم حول حالة الأمن بما يخالف الواقع.

تزايد أعداد السائحين

وأضاف كبير الأثريين، أن الأمان يعتبر من أهم المقومات السياحية، وسماع السائحين عن عدم وجود مشاكل أمنية في بلد يشجعهم على القدوم إليه، لافتًا إلى أن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها مصر حاليًا انعكست على تزايد عدد السائحين القادمين إلى مصر.

وكشف أن بعض الفنادق في الأقصر محجوزة لمدة موسم كامل مقبل، مشددًا على أن عيد الشرطة يعتبر مناسبة ملائمة للحديث عن أهمية دور الشرطة في تأمين السياح وفرض حالة الأمن، وتصدير ذلك للعالم الخارجي من خلال منبر إعلامي يروج للمعالم السياحية والأثرية في مصر ودور الشرطة في تأمين السائحين الزائرين لها.

الأمن أساس التنشيط السياحي

من جانبه ذكر محمد كارم، الخبير السياحي، في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن أساس قيام أي وطن يرتكز على تحقيق الأمن والاستقرار لذلك تعتبر وزارة الداخلية ضلعًا أساسيًا في تحقيق التنمية الشاملة في الوطن، وتنشيط قطاع السياحة والآثار.

وأوضح كارم، أن مع الاستقرار وعودة الأمن عاد القطاع السياحي بصورة أفضل، في ظل جهود وزارة السياحة والآثار، ودعم الدولة غير المحدود لاستعادة ذلك القطاع عافيته من جديد، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية بذلك جهودًا كبيرة خلال الـ7 سنوات الماضية في تأمين السائحين والفعاليات السياحية، مما عكس صورة إيجابية عن حالة الأمن والاستقرار في مصر.

وأشار إلى أن حالة الاستقرار التي شهدها قطاع السياحة، بفضل جهود وزارة الداخلية، ساهمت في تكذيب الإعلام المضاد، لاسيما الغربي منه، مشددًا على أن تأمين احتفالات طريق الكباش وموكب المومياوات الملكية خير دليل على دور وزارة الداخلية الفاعل في تنشيط قطاع السياحة.

وتحتفل وزارة الداخلية، في 25 يناير الجاري، بعيد الشرطة رقم 70، تخليدًا لذكرى شهداء الشرطة في الدفاع عن مبنى محافظة الإسماعيلية، مما أوقع 56 شهيدًا و80 جريحًا.

عاجل