رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحيى خليل في حفل فني على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

نشر
الفنان يحيى خليل
الفنان يحيى خليل

أقامت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، مساء الخميس، حفلا فنيا لأسطورة الجاز الفنان يحيى خليل، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية؛ وذلك وفق إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال الدخول من بوابات التعقيم، وتباعد المقاعد مع ارتداء الأقنعة.

وتضمن برنامج الحفل، مجموعة مختارة من أجمل أعمال خليل الخاصة إلى جانب أعمال الفنانين محمد عبدالوهاب، وبليغ حمدي، وكمال الطويل، منها: بحلم فى عالم غريب، يعيش أهل بلدى، البيانولا، دنيا، الأمل، أميرة، من غير عنوان، الغربة، حكاوى القهاوى، وإيقاع الروح، الحب الجميل، أغنية لوالدى، أورفيوس الأسود، شارع توماس، العيون السوداء، ديلايلا، أشيائى المفضلة، جولة منتصف الليل.

وشارك فى الحفل مجموعة من أهم العازفين فى مصر، هم محمد علي (كمان)، محسن علام علي (الأكورديون)، محمد السواح (الترومبت)، كما شاركت المطربة الفرنسية ديجايما ببعض أعمال الجاز العالمية.

يشار إلى أن يحيى خليل هو عميد موسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز منذ ستينات القرن الماضي؛ ليمثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى، نجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف شرائح المجتمع من خلال مشاركته في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

عاجل