رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار.. تفوق كاسح للفراعنة والرباعية لا تنسى

نشر
مصر وكوت ديفوار
مصر وكوت ديفوار

تأكد بشكل نهائي مواجهة منتخب مصر نظيره منتخب كوت ديفوار في دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز الذي حققه منتخب كوت ديفوار اليوم الخميس على نظيره الجزائري بأربعة أهداف مقابل هدف.

وودع منتخب الجزائر حامل لقب النسخة الماضية من بطولة أمم إفريقيا، من دور المجموعات بعد الخسارة الفادحة أمام منتخب الأفيال الإيفوارية بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

فوز المنتخب الإيفواري جعله يواجه صاحب المركز الثاني بالمجموعة الرابعة وهو منتخب مصر الذي نجح في التأهل لدور الـ16 بعد فوزه على السودان بهدف دون رد.

وتقام مباراة دور الـ16 بين مصر وكوت ديفوار في الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل.

ويستعد المنتخب المصري للمواجهة المرتقبة والهامة التي ستجمعه بنظيره كوت ديفوار في دور الـ16 بأمم إفريقيا وهي المواجهة التي يترقبها الجماهير المصرية بشغف في ظل رغبتهم في أن يفوز المنتخب على الأفيال الإيفوارية ويتخطون عقبتهم للتأهل والعبور لدور الثمانية بالبطولة في ظل المنافسة على اللقب.

مواجهات مصر وكوت ديفوار دائما ما تشهد ندية وآثارة بينهما، في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها الفريقين على مستوى اللاعبين.

ويعتبر البعض أن مواجهة مصر وكوت ديفوار بمثابة نهائي مبكر في البطولة، نظرا لهذه المواجهة القوية التي تجمع منتخبين من أهم وأبرز منتخبات إفريقيا.

ونرصد في التقرير التالي تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار قبل موقعة الأربعاء المقبلة بينهما  في دور الـ16 بأمم إفريقيا.

بشكل عام وفي كل البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية التقى المنتخبان 22 مرة فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة في مثلهم.

ونجح المنتخب المصري في تسجيل 33 هدفا في مرمي كوت ديفوار، بينما استقبل الفراعنة 28 هدفا.

مواجهات مصر وكوت ديفوار في أمم إفريقيا 

على صعيد مواجهات مصر وكوت ديفوار في أمم إفريقيا تقابل المنتخبان في 10 مباريات حقق الفراعنة الفوز في 7 مباريات وتعادلوا في مباراتين وخسارة وحيدة للمنتخب المصري أمام كوت ديفوار.

كانت المواجهة الأولى التي جمعت منتخب مصر بنظيره الإيفواري في بطولة 1970 وفاز الفراعنة فيها بثلاثة أهداف لهدف.

وآخر المواجهات التي جمعت مصر وكوت ديفوار في أمم إفريقيا كانت في نسخة عام 2008 في نصف النهائي البطولة واكتسح منتخب مصر بجيله الذهبي أفيال كوت ديفوار بأربعة أهداف لهدف.

الرباعية أكبر فوز للفراعنة على كوت ديفوار 

يعد أكبر فوز حققه منتخب مصر على كوت ديفوار كان في نسخة عام 2008 في نصف النهائي البطولة بغانا واكتسح منتخب مصر بجيله الذهبي وقتها مع المدرب الكبير حسن شحاته أفيال كوت ديفوار بأربعة أهداف لهدف، وفي تلك النسخة توج بها الفراعنة باللقب.

بينما كان أكبر فوز لكوت ديفوار على المنتخب المصري بنتيجة 4-2 في مباراة ودية عام 2013.

عاجل