رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة جنوب الوادي توقع بروتوكول عمل مع «الرقابة الصحية» في التدريب الطبي

نشر
رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي

وقع رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور يوسف غرباوي، بروتوكول عمل مع رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور أشرف إسماعيل، لتطبيق البرنامج المصري "Egycap" لتأهيل المتدربين على كيفية تطبيق معايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

كما وقع رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، بروتوكول عمل آخر مع المدير التنفيذي لمستشفى شفاء الأورمان للأورام، الدكتور محمد هاني حسين، يهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والفنية فيما يختص بالتدريب الميداني للطواقم الطبية ومعايير الاعتماد للمنشآت الطبية.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي أن تلك البروتوكولات تهدف في الأساس إلى تحسين جودة الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية من خلال تطوير عملية التدريب بالتعاون مع الهيئات المتخصصة وذات الخبرة في هذا المجال.

حضر توقيع البروتوكولات الدكتور علي غويل عميد كلية الطب بقنا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور نزار أبو حلاوة المشرف على قسم التعليم الطبي بكلية طب قنا، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية.

من ناحية أخرى، واصل رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور يوسف غرباوي، الجولات التفقدية اليومية بلجان الامتحانات بكليات الجامعة، مؤكدا ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بلجان الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتواجد أساتذة المادة بمقار اللجان لتوضيح أي استفسار لدى الطلاب، وطمأن من طلاب الكليات على أسئلة الامتحانات وأنها من المقررات الدراسية وفي متناولهم.

وتفقد رئيس الجامعة أيضًا أعمال الامتحانات بكليات الهندسة والتربية والتجارة والتربية النوعية والمعهد الفني الصحي؛ حيث يؤدي الامتحان طلاب الفرقتين الأولى والثالثة بكلية الهندسة، وعددهم 623 طالبًا، وطلاب الفرقتين الثانية والرابعة بكلية التربية النوعية وعددهم 1175 طالبًا، وطلاب الفرقتين الأولى والثالثة بكلية التجارة، وعددهم 6144 طالبًا، وطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة بكلية التربية، وعددهم 4674 طالبًا، وطلاب الفرقتين الأولى والثانية بالمعهد الفني الصحي وعددهم 310 طلاب. كما تواصلت أعمال الامتحانات بكليات الإعلام والتربية الرياضية والعلوم والآداب والزراعة والعلاج الطبيعي والتمريض والصيدلة.

عاجل