رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو تنتقد تصريحات واشنطن بشأن إعداد روسيا لهجوم ضد أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، التصريحات الأمريكية حول إعداد بلادها لهجوم ضد أوكرانيا بأنها ضرورية لواشنطن لخلق أساس لاستفزاز روسيا عسكريا على نطاق واسع ، لافتة إلى أن مثل هذه التصريحات قد يكون لها عواقب مأساوية.

وقالت زاخاروفا - في إحاطتها الصحفية الأسبوعية اليوم الخميس - :" لقد أصبحت وسائل الإعلام الغربية والأوكرانية في الوقت الحالي أكثر نشاطا في تكرار التكهنات حول الغزو الروسي الوشيك لأوكرانيا.. نحن مقتنعون بأن هدف هذه الحملة هو خلق غطاء من المعلومات للتحضير لاستفزازات عسكرية وغير عسكرية واسعة النطاق، والتي قد يكون لها أكثر العواقب مأساوية على الأمن الإقليمي والعالمي".

وتابعت:" مخاوفنا، لسوء الحظ، تأكدت من خلال التقارير الأخيرة في وسائل الإعلام"، مشيرة إلى أن بريطانيا أرسلت مؤخرا أسلحة إلى أوكرانيا بواسطة طائرات النقل العسكرية التابعة لسلاحها الجوي .

وقالت بهذا الشأن:" من الواضح تماما أنه تم بالفعل تنظيم 6 رحلات على الأقل لنقل هذه الأسلحة، التي تشمل أنظمة محمولة مضادة للدبابات لاستخدامها في المناطق الحضرية"، مشيرة إلى أن كندا أرسلت أيضا أكثر من 200 من رجال الكوماندوز للجانب الأوكراني بحجة حراسة سفارتها واجلاء الديبلوماسيين، مضيفة:" أن كل هذه المساعدات تأتي ، بالطبع، بجانب المساعدات العسكرية الأميركية لكييف".

عاجل