رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تركت مجال البنوك واتجهت للتمثيل.. أهم المحطات الفنية في حياة ليلى عز العرب

نشر
الفنانة ليلى عز العرب
الفنانة ليلى عز العرب

تحتفل الفنانة ليلى عز العرب، اليوم الخميس، بعيد ميلادها الـ74، والمولودة في 20 يناير 1948، بحي الزمالك بالقاهرة، والتي حصلت على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة عام 1967.

ورغم نشأة  الفنانة ليلى عزب العرب، بعائلة فنية كبيرة، حيث أن والدها كان يعمل كمدير تصوير سينمائي، وجدها الشيخ أبو العلا محمد، مكتشف الفنانة الراحلة أم كلثوم إلا أن أبيها رفض عملها أو أخيها في مجال الفن.

وقررت  الفنانة ليلى عز العرب العمل في قطاع البنوك في الفترة من 1968 وحتى عام 2005، ثم التحقت بمشروع تطوير سكك حديد مصر التابع لوزارة النقل حتى 2011، ثم التحقت إلى التمثيل والذي يعتبر أحد أهم هوايتها منذ الصغر بعد التحاقها بدورة تمثيل قصر السينما عام 2000.

وعرفت ليلى عز العرب بـ"سامنتا" دور والدة الفنان أحمد مكي بمسلسل "الكبير أوي"، ووالدة أم أحمد حلمي فيلم “1000 مبروك”.

وبدأت ليلى عز العرب علاقتها بالفن من خلال أدوار صغيرة للغاية في بعض الأعمال الفنية، من بينها “إسكندرية نيويورك، للمخرج يوسف شاهين، معالي الوزير وعايز حقي، مسلسلي، الأصدقاء وفارس الرومانسية”.

واشتهرت  الفنانة ليلى عزب العرب  من دورها بفيلم “1000 ألف مبروك”، وتجسيد شخصية والدة الفنان أحمد حلمي، وتوالت مشاركتها بالعديد من الأفلام من بينها، “أسماء، 30 فبراير، حماتي بتحبني، يوم مالوش لازمة، وأبو شنب”.

وحصدت ليلى عز العرب شعبية كبيرة في الأعمال الدرامية من خلال شخصية "سامنتا" بمسلسل “الكبير أوي” وتجسيد دور والدة الفنان أحمد مكي.

وفسرت الفنانة ليلى عز العرب ، تفاصيل أول أعمالها السينمائية قائلة: “أخذت كورس، وجربت نفسى لأخذ القرار، وأول وقفة كاميرا كانت في فيلم معالي الوزير مع الراحل أحمد زكي بالرغم من كونها مثلت دور كومبارس صامت من خلال تجسيد شخصية وزيرة تقوم بمصافحة رئيس الوزراء في بداية الفيلم، ونفذت الفنانة مشهدًا رئيسيًا وناطقًا بفيلم إسكندرية نيويورك”.

وكشفت  ليلى عز العرب، عن أحلامها في الصغر، قائلة: “كنت أريد أن أكون مثل فيروز، وفي الكبر كانت تريد أن تصبح مثل الفنانة نيللي وعشقت الفنانة سعاد حسنى، وكنت بتعلم الباليه، ولدي بيانو ومدرسة أجنبية".

وعن السر في تغيير مجال عملها واتجاهها للتمثيل، قالت  ليلى عز العرب: “تركت منصبي كمديرة في أحد البنوك بسبب طبعها الملولو ولهذا قررت التمثيل والبعد عن عملها كمديرة في أحد البنوك”.

الفنانة ليلى عز العرب

وعملت ليلى عز العرب على تسوية معاشها في عام 2000 واتجاهها للتمثيل من خلال أدوار صغيرة في السينما والتليفزيون.

وكانت بداية عمل  ليلى عز العرب في القطاع المصرفي، وعينت في بنك القاهرة، وتقلدت عدد من المناصب في عدد مختلف من البنوك والشركات الكبرى.

وحصلت ليلى عز العرب على دورة في مجال التمثيل في قصر السينما، وتدربت على يد الفنان الراحل سعد أردش، وتسببت معارضة والدها في تأخر عملها بمجال الفن في بداية حياتها منذ الصغر.

وأكدت  ليلى عز العرب أنها تجد صعوبة في الوقوف أمام الكاميرا، كونها تعاني من حساسية التصوير الفوتغرافي.

وكشفت ليلى عز العرب، عن سر لكنتها الغربية بعض الشيء، لتعاملها كثيرًا مع أشخاص أجانب بحكم عمله، رغم تمتعها بأبوين مصريين.

وجسدت الفنانة ليلى عز العرب، في آخر أعمالها والدة الفنان كريم عبد العزيز بمسلسل “الاختيار 2” والذي عرض بالسباق الرمضاني الماضي، بطولة الفنان أحمد مكي، بشرى، كريم عبد العزيز وعدد آخر من النجوم، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمى.

وشاركت ليلى عز العرب بحدوتة "عائلة جيجى" والتي تعتبر الحدوتة الثانية بمسلسل “ورا كل باب”، وشاركها البطولة الفنانة نادين، إسلام جمال، هند عبد الحليم وهدى الإتربى، تأليف محمد الشواف، وإخراج منال الصيفى.

وعرضت الحدوتة "عائلة جيجى" من مسلسل “ورا كل باب”، قضية معاصرة ومهمة جدًا يعاني منها المجتمع في الوقت الحالي، من خلال الحديث عن السوشيال ميديا ومخاطرها وما الذي يحدث في العالم الافتراضي.

حكاية عائلة جيجى مسلسل ورا كل باب

وسلطت حدوتة "عائلة جيجى" الضوء على هوس الأشخاص العاديين "بركوب التريند"، حتى لو كان ذلك على حساب حياتهم الشخصية واختراق خصوصياتهم من أجل تصوير مقاطع فيديو تحصل على نسبة مشاهدة عالية ليحصلوا على المكاسب المادية والشهرة التي يتمنوها، كما يفضح طريقة تفكير مشاهير السوشيال ميديا، وكواليس حياتهم الحقيقة.

واستطاع العمل خلال 5 حلقات معالجة العديد من سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي والأضرار، التي تعود على الأشخاص بسبب الهوس وما يسمى بالبلوجر، ودارت الأحداث ف إطار اجتماعي كوميدي.

حكاية عائلة جيجى مسلسل ورا كل باب

شاركت الفنانة ليلى عز العرب في مسرحية “أبو العربي” مع الفنان هاني رمزي وعدد كبير من نجوم الفن، والتي عرضت منتصف العام الماضي.

وأضافت ليلى عز العرب: “هاني رمزي، فنان كبير ومهذب ومحترم وغير كده موهوب بجد ليه حضور على المسرح والجمهور بيحبه وبيتفاعل معاه بشكل كبير”.

وأوضحت ليلى عز العرب: “على المسرح أنا بكون سعيدة إن واقفة جنبه بيضحكنى بالإيفيهات اللى بيقدمها وبنعرف يكون فيه كيميا ولينك بينا ودا بيخلى الممثل مرتاح على خشبة المسرح”.

ومسرحية “أبو العربي”، بطولة هاني رمزي، ليلى عز العرب، داليا البحيري، محمد جمعة، حجاج عبد العظيم، أحمد فتحى، تأليف محسن رزق وإخراج تامر كرم.

وتجسد الفنانة ليلى عز العرب، دور والدة دينا الشربيني في أحداث فيلم "حامل اللقب" للفنان هشام ماجد، دينا الشربيني، أحمد فتحي، دنيا ماهر، محمد ثروت ومحمد سلام، والمقرر عرضه خلال أقل من أسبوعين، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول "قصة حب بين دينا الشربيني وهشام ماجد" في إطار من الفانتازيا، والعمل من إخراج هشام فتحي وتأليف إيهاب بليبل.

فيلم حامل اللقب بطولة دينا الشربينى 
فيلم حامل اللقب بطولة دينا الشربينى 
عاجل