رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يرافق نيجيريا لدور الـ16 بأمم إفريقيا بفوز مهم على السودان بهدف

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق منتخب مصر فوزا ثمينا على نظيره منتخب السودان بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

أحرز هدف الفراعنة محمد عبد المنعم في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول من ضربة رأسية من ركلة ركنية يسكنها عبد المنعم برأسه في شباك حارس السودان.

بتلك النتيجة يتأهل منتخب مصر لدور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا بعد وصوله للنقطة السادسة خلف نيجيريا متصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر متصدر المجموعة الخامسة من منتخبات كوت ديفوار الذي يحتل حاليا صدارة المجموعة قبل مواجهة الجزائر أو غينيا الاستوائية صاحبة المركز الثاني برصيد 3 نقاط أو منتخب سيراليون صاحب المركز الثالث برصيد نقطتان والجزائر صاحبة المركز الأخيرة برصيد نقطة وحيدة.

أحداث المباراة

شهدت الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول سيطرة مصرية واضحة على دفاعات المنتخب السوداني من أجل إحراز هدف التقدم يربك حسابات صقور الجديان.

ووصل منتخب مصر لمرمى السودان في أكثر من كرة بفضل تحركات محمد صلاح ومرموش وعبد الله السعيد ومصطفى محمد، وكانت هناك تهديدات حقيقية على مرمى المنتخب السوداني.

وأضاع محمد النني لاعب وسط منتخب مصر فرصة هدف حقيقية بعد أن لاحت له فرصة للتسديد من داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة، ولكن النني قام بتسديدها في المدرجات بعيدًا عن المرمى.

الربع ساعة الأولى شكل المنتخب المصري خطورة واضحة على نظيره السوداني بشكل كبير وسيطر لاعبو الفراعنة على مجريات الأمور.

وتعرض مصطفى محمد لإصابة في الدقيقة 11 بعد تدخل لاعب المنتخب السوداني عليه بقوة، ولكنه قام وعاد للمباراة.

وكاد مصطفى محمد أن يحرز الهدف الأول للمنتخب بعد أن قام أيمن أشرف زميله بالمنتخب بتمريرة جيدة تصل للاعب منتخب مصر، ولكن أنقذها دفاع المنتخب السوداني ببراعة.

ونجح حارس المنتخب السوداني في الزود عن مرماه وإنقاذ مرماه من هدف محقق لمصطفى محمد بعد رأسية قوية من لاعب الفراعنة ينقذها حارس السودان ببراعة شديدة.

بعدها نجح منتخب مصر في ترجمة الضغط بالهدف الأول عن طريق محمد عبد المنعم من ضربة ركنية تصل لعبد المنعم الذي سددها برأسه لتسكن الشباك السودانية.

وواصل منتخب مصر سيطرته على مجريات الأمور، وأنقذ حارس السودان فرصة هدف محقق أيضا في الدقيقة 42 بعد تسديدة قوية من عبد الله السعيد لاعب الفراعنة.

وحاول منتخب مصر إحراز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الفراعنة بهدف دون رد على صقور الجديان بهدف.

الشوط الثاني 

وشهد الشوط الثاني تغيير اضطراري للمنتخب السوداني بنزول الحارس أبو عشرين وخروج الحارس المتألق المصطفى محمد للإصابة.

وشهدت الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول سيطرة مصرية واضحة على دفاعات المنتخب السوداني من أجل إحراز الهدف الثاني.

ووصل منتخب مصر لمرمى السودان في أكثر من كرة بفضل تحركات محمد صلاح ومرموش وعبد الله السعيد ومصطفى محمد، وكانت هناك تهديدات حقيقية على مرمى المنتخب السوداني.

وأجرى منتخب مصر 3 تغييرات بنزول زيزو وخروج عبد الله السعيد، وأيضا نزول تريزيجيه وخروج مرموش ونزول حمدي فتحي بدلا من عمرو السولية.

وحاول منتخب مصر إحراز الهدف الثاني في المباراة قبل نهايتها، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للفراعنة بهدف دون رد.

ترتيب المجموعة الرابعة 

نيجيريا في الصدارة بـ9 نقاط.

منتخب مصر المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

منتخب السودان برصيد نقطة.

منتخب غينيا بيساو برصيد نقطة.

عاجل