رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاج الدين: 500 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إنه بفضل توجيهات الرئيس السيسي حققنا إنجازًا بمنظومة التطعيمات، مؤكدًا أن الرئيس وجه بالاستمرار في تلك المنظومة وسنستدعي من لم يحصل على اللقاح.

وأضاف تاج الدين - خلال لقاء له عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الأربعاء - أن هناك 500 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الثالثة، خاصة بعد مرور 6 أشهر من الحصول على الجرعة الثانية، مشيرًا إلى أن تلك الجرعة تقوي المناعة.

وتابع تاج الدين، أنه لم ننتهي من الموجة الرابعة من كورونا، مؤكدًا أن المعايير تعتمد على أن هناك ارتفاع بعدد الحالات وبعد ذلك الثبات والانخفاض بأعداد الإصابات وذلك معناها الانتهاء من الموجة الرابعة.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية إلى أنه مع انتشار متحور أوميكرون حول العالم، أصبح موجود بمصر مثل باقي دول العالم ويحمل زيادة في أعداد الاصابات وما زلنا مستمرين في هذا.

وأكد تاج الدين، أن هناك توقعات بالاستمرار في وجود إصابات بمتحور أوميكرون، حتى شهري مارس وأبريل في ظل التقلبات الجوية وخليط من الإنفلونزا الموسمية وتداعيات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الفيروسات لها القدرة على التحور والتغير.

عاجل