رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الغد.. وصول درجة الحرارة إلى «صفر» و«1» على بعض المناطق واستمرار «الصقيع»

نشر
الثلوج على كاترين
الثلوج على كاترين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن عودة الشبورة المائية للقاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، ووسط وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، غدًا الخميس.

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن طقس الغد سيكون غائما على كافة أنحاء البلاد، مع استمرار موجة البرد بنفس حدتها، ليكون بارد نهارًا على كافة الأنحاء نهارًا، شديد البرودة ليلاً، ويصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية، ووسط وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وقال الدكتور على قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، وأستاذ المناخ بجامعة الزقازيق لـ"مستقبل وطن نيوز": “موجة البرد الشديدة التي تشهدها البلاد خلال تلك الأيام، من المتوقع أن تستمر لمدة أسبوع آخر”.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة غدًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ستكون 15 نهارًا، و8 ليلاً، والسواحل الشمالية 15 نهارًا، و9 ليلاً، وتصبح 17 نهارًا على جنوب سيناء، و12 ليلاً، وتصل إلى 18 نهارًا و3 ليلاً على مدن شمال الصعيد، بينما تسجل 18 نهارًا على جنوب الصعيد، و5 ليلاً.

وأوضح أستاذ المناخ، أنه طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وخرائط الطقس، فلن تشهد القاهرة أي تساقط للأمطار على القاهرة أو الوجه البحري، مشيرًا إلى تساقط الأمطار بنسبة 30% على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، ووسط وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومدينتي حلايب وشلاتين.

وأشار بيان الأرصاد، إلى ارتفاع الموج من 2-2.5متر بالبحرين الأبيض المتوسط، والأحمر، وسيكون اتجاه الرياح بالبحرين شمالية غربية.

وطالب نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أهالي مدينتي "كاترين، ونخل" بتوخي الحذر من شدة الصقيع الذي سيتعرضون له مع غياب شمس غدًا، حيث تنخفض درجة الحرارة ليلاً بكاترين إلى "صفر"، وتكون على مدينة نخل 1.

ومن المدن والمحافظات التي ستشهد درجات حرارة منخفضة بشكل مبالغ فيه طبقًا، لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، واحة سيوة حيث تنخفض فيها درجة الحرارة إلى 4، والوادي الجديد تصل فيه درجة الحرارة ليلاً إلى 2.

وعن سبب موجة البرد الشديدة التي تتعرض لها البلاد، قال الدكتور على قطب: “لازالت البلاد متأثرة بكتل هوائية شديدة البرودة قادمة من وسط وجنوب القارة الأوروبية، مصاحب لها منخفض جوي على سطح الأرض، وفي طبقات الجو العليا، يعملان على استمرار تدفق الهواء شديد البرودة”.

عاجل