رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسهل طريقة لتخزين الملابس الصيفية .. و6 نصائح للحفاظ عليها

نشر
تخزين الملابس
تخزين الملابس

قد يبدو تخزين الملابس الموسمية أو الملابس الصيفية مهمة بسيطة، لكن الكثير من الناس يرتكبون بعض الأخطاء الجسيمة التي يمكن أن تضر بملابسهم في نهاية الموسم ما لم تكن ترغب في ارتداء قمصان وقمصان قصيرة ذات رائحة كريهة أو متعفنة أو حتى ثقيلة العام المقبل، فمن المهم تخزين خزانة ملابسك الصيفية بالطريقة الصحيحة.

طريقة تخزين الملابس الصيفية

أفضل مكان لتخزين الملابس الصيفية الإضافية هو مكان مظلم وبارد وجاف - مثل الخزانة الاحتياطية أو أسفل سرير الضيف، إذا كان لديك الكثير من العناصر المعلقة، فقد ترغب في الاستثمار في رف ملابس مخصص.

1- غسل الملابس الصيفية

يجب غسل أي شيء تتم إزالته من خزانتك قبل تخزينه، وسيؤدي ذلك إلى التخلص من الأتربة والغبار التي قد تكون عالقة على القماش، مما يساعد على منع البقع وتغير اللون والحفاظ على رائحة ملابسك منتعشة طوال فصل الشتاء.

بالإضافة إلى ذلك، سيسمح لك ذلك بتقييم ومعالجة أي بقع باقية ربما تكون قد نسيتها. إذا قمت بطريق الخطأ بحزم فستان به بقعة طعام ، فقد يجتذب بشكل جيد الآفات التي يمكن أن تلحق الضرر بخزانة ملابسك بالكامل.

2- طي الملابس 

يمكن طي معظم الملابس الصيفية - السراويل القصيرة والقمصان بدون أكمام، والقمصان الخفيفة - وتخزينها خلال فصل الشتاء، ومع ذلك قد يلزم تخزين العناصر الأكثر حساسية أو مربي الحيوانات في أكياس الملابس، ستحتاج أيضًا إلى التأكد من وجود علاقات مبطنة لمنع تكتل الكتف.

3- رش مبيد حشري

الآفات مثل العث والخنافس ماكرة، وفي بعض الأحيان يتمكنون من شق طريقهم إلى مخازنك حتى لو كنت تعتقد أن الصناديق مغلقة بإحكام، ومن الأفضل تضمين طارد العث في كل حاوية من الملابس - أحد أكثر الخيارات أمانًا هو الأرز، وهو رادع طبيعي للحشرات، ستترك ملابسك برائحة منعشة أيضًا.

نصائح عند تخزين الملابس الصيفية

1- ضع الملابس بشكل مسطح قدر الإمكان لتجنب تلف التجاعيد وطبقة المناديل الورقية المعطرة أو أوراق التجفيف بعناية بين كل قطعة للحفاظ على رائحتها منعشة.

2- بعد غسل ملابسك وطيها جهز صناديق تخزين قابلة للغلق أو أكياس جاهزة. 

3- تأكد من وجود فجوة صغيرة بين الجزء العلوي من صندوق التخزين والغطاء للسماح بتدفق الهواء إلى الملابس.

4-  لمزيد من العناصر الحساسة ، مثل الفساتين الصيفية الحريرية أو العباءات أو أي شيء خاص، أزل البلاستيك الواقي وضعه في أكياس الملابس القطنية.

5- تجنب أكياس التنظيف الجاف البلاستيكية.

6-  يمكن أن تضمن حلول التخزين الذكية، مثل مقاعد النوافذ وخزائن الملابس المصممة حسب المقاس، أن ملابسك بعيدة عن الأنظار ولكن لا يزال من السهل الوصول إليها.

عاجل