رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حاتم حافظ يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب برواية «جيد بما يكفي»

نشر
معرض الكتاب
معرض الكتاب

صدرت حديثا عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة، رواية "جيد بما يكفي" للكاتب والروائي حاتم حافظ، لتكون ضمن الإصدارات الجديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 التي ستفتتح يوم 26 يناير الجاري.

الرواية الجديدة لحاتم حافظ، تغوص داخل النفس البشرية؛ لتستخرج منها بوعي ذكريات مهدرة، متحدية أعطال الذاكرة التي تصيب شخصًا أتم عامه المائة، ووصل لهذه السن دون أن يمرض، ولأنه كاتب روائي وليس شخصا عاديا، فأمواج ذاكرته المعطوبة، تبدو مراوغة، يعيش وحيدا ولكنه يخشى دائما من أن يموت دون أن يدري به أحد؛ لذلك تحايل على الأمر بالتواطؤ، متصارعا مع أحداث تظهرها الذاكرة فجأة ولا يذكر تفاصيلها كاملة. 

لكنه لم ينسَ أبدا أن ينام مبكرا؛ ليكون مستعدا في الصباح لكتابة يمكنها أن تمنح الآخرين أملا لمواصلة الحياة. 

يذكر أن حاتم حافظ روائي وأكاديمي مصري، يكتب أيضا المسرح والسيناريو والنقد الثقافي، أصدر عددًا من الأعمال الروائية والقصصية والفكرية التي حازت التفاتا نقديا ملحوظا، منها "كقطة تعبر الطريق"، "بسكويت وعسل أسود"، "لأن الأشياء تحدث"، "موسيقى لليلة قصيرة"، "إسلام أم إسلاميات.. قراءة في الخطاب الديني المعاصر". 

وكتب حاتم حافظ العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، منها "استيفا"، و"الشارع اللي ورانا"، وترجمت نصوصه إلى أكثر من لغة، كما قدمت عروضه المسرحية في أكثر من بلد أوروبي منها ألمانيا وفرنسا.

عاجل