رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لجنة كورونا» تؤكد إمكانية الإصابة بكوفيد-19 والإنفلونزا الموسمية معا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن مدى إمكانية إصابة الشخص بفيروس كورونا (كوفيد -19) والإنفلونزا الموسمية معًا، لافتة إلى أن الإصابة ممكنة.

وأوضحت أنه خلال الموجة الأولى كانت هناك زيادة في الإصابة بالإنفلونزا A أو الإنفلونزا الموسمية، ولكن في الموجات المتتابعة كانت الإصابة بفيروس كورونا أعلى، ولكن مؤخرًا عادت حالات الإنفلونزا في الازدياد خلال الموجة الرابعة، حيث شهدنا خلال العام الحالي زيادة حالات الإنفلونزا وحالات الإنفلونزا المصاحبة لفيروس كورونا.

وقالت الدكتورة جيهان العسال، إن خطورة الإصابة بفيروس كورونا أو الإنفلونزا الموسمية واحدة على الفئات المعرضة لخطورة الإصابة بكورونا أو فيروس كورونا، نافيه حدوث أي تحورات نتيجة الإصابة الإنفلونزا وكورونا معًا.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إنه يمكن أن يصاب الشخص بفيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا الموسمية.

وأشار عوض تاج الدين إلى أنه ما يهمنا هو الأعراض التي ظهرت على المريض والمضاعفات ومدى حاجة لدخول المستشفيات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، المؤتمر الأول لارتفاع ضغط الشريان الرئوي، بالاشتراك مع الجمعية السعودية لدراسة ارتفاع ضغط الشريان الرئوي في أول مؤتمر مشترك، بين الجمعيتين، حيث يعقد المؤتمر اليوم الأربعاء في أحد فنادق القاهرة.

عاجل