رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح باب التقدم لمسابقة «أم الدنيا» لشعر الفصحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت دار "أم الدنيا" للدراسات والنشر، عن أولى مسابقاتها وهي في الشعر الفصيح، وترسل الأعمال حتى 15 فبراير المقبل عبر البريد الإلكتروني، [email protected] مع اقتصار التقدم للجائزة على المبدعين المصريين والمقيمين في مصر. 

جاءت شروط المسابقة كالآتي: المشاركات في الشعر الفصيح والديوان الشعري غير المنشور، لا تقل عدد قصائد الديوان عن 15 قصيدة، ألا تكون النصوص المقدمة قد فازت بجائزة أخرى أو تم التقدم بها لنيل جائزة مشابهة. 

ويشترط كذلك ألا تلتزم الدار بإعادة النصوص فازت أم لم تفز، على أن يغلق باب المشاركة في منتصف فبراير 2022، تبدأ بعدها الأمانة العامة في فرز الأعمال وتحويلها إلى لجنة التحكيم. 

وسيتم إعلان النتائج في وقت يتراوح ما بين شهر أو شهرين من تاريخ إغلاق باب التقدم، يعقبها إعلان موعد حفل تسليم الجوائز وتوقيع الأعمال الفائزة. 

والأعمال الفائزة التي سيتبين فيما بعد مخالفتها لشروط وضوابط الجائزة يتكفل أصحابها برد قيمة الجائزة، علما أنه سيتم اختيار ثلاثة أعمال فائزة يمنح مقدموها جوائز مالية قدرها عشرة آلاف جنيه للفائز بالمركز الأول، خمسة آلاف جنيه للفائز بالمركز الثاني، ثلاثة آلاف جنيه للفائز بالمركز الثالث.

عاجل