رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس أكاديمية البحث العلمي: قدمنا الخدمة لـ18 ألف تلميذ في جامعة الطفل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق مبادرة في عام 2014 باسم "نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر"، وكان الهدف من برنامج جامعة الطفل أن تكون مبادرة جديدة تتبناها الأكاديمية للتنقيب على المواهب والنوابغ في مرحلة التعليم قبل الجامعي.

وأضاف صقر -  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى- أن الأكاديمية تبنت هذا البرنامج بالتعاون والشراكة مع الجامعات المصرية، سواء كانت حكومية أو أهلية أو خاصة وبعض المراكز البحثية، ومن خلال هذا البرنامج نمنح فرصة للأطفال المهتمين بالعلوم والبحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار، بالتقدم لهذا البرنامج. 

وتابع رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: "يمكن للطفل أن يتقدم لأقرب جامعة له، إذ أن كل الجامعات المصرية مشاركة فيه، ومن خلال مشرفين على البرنامج والمدير التنفيذي للبرنامج ومجموعة من الخبراء المحليين وخبراء الاتحاد الأوروبي تم وضع محتوى تعليمي مبتكر في مجالات محددة للأطفال".

وأشار محمود صقر، إلى أن الأكاديمية تقدم دعما ماديا للجامعات المشاركة في هذا البرنامج حتى يمكنها الوفاء بمستلزمات البحث العلمي، لافتًا إلى أن برنامج جامعة الطفل جرى إطلاقه في العام الدراسي 2014-2015 وقدم خدمات لنحو 18 ألف تلميذ. 

وواصل صقر: "البرنامج عليه إقبال شديد جدا للدرجة التي تجعلنا نضطر إلى غلق باب التقديم بعد فتحه بدقائق، ونتعامل مع التلاميذ من 9 إلى 15 سنة ولا نضع شروطا خاصة بالمجموع أو الدرجات، ونرى أن هذه الضوابط قد تحرم موهوبين من الدراسة في المسار الصحيح".

عاجل