رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية يكشف موعد زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه

نشر
وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تكلفة الزيادات المقررة والتي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي حوالي 45 مليار جنيه، لافتا إلى أن زيادة الحد الأدنى للأجور سيتم تطبيقها فى 1 يوليو المقبل مع بدء موازنة العام المالي الجديد وسيتم تطبيق القرارات الجديدة وتختص القرارات بالعاملين في الحكومة.

وأضاف الدكتور محمد معيط -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس- أن القرارات الجديدة سيتم وضعها في باب الأجور الخاصة بالموازنة العامة للدولة، نافيا وجود خطة لزيادة رسوم أو ضرائب خلال الفترة المقبلة إلى شهر يوليو المقبل.

وتابع: "مفيش خطة عندنا لرسوم جديدة أو زيادة ضرائب لحد شهر يوليو المقبل ولو في حاجة زي كده بتبقى من خلال قوانين وبتعرض أولا على مجلس الوزراء والنواب".

وأضاف: "أن تكلفة الزيادات المقررة حوالى 45 مليار جنيه للقرارات الجديدة وإحنا بنعمل الموازنة العامة للدولة هنحط هذا المبلغ في باب الأجور".

ووجه الرئيس السيسي اليوم، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

عاجل