رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«محلية النواب» تناقش استعدادات مواجهة التغيرات المناخية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب حول كثرة تساقط الأمطار بالإسكندرية، واستعدادات المحافظة باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة التغيرات المناخية.

وطالب أعضاء اللجنة، خلال الاجتماع الحكومة بدراسة تأثير التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية، وبحث كيفية الاستفادة من مياه الأمطار وحماية المواطنين من الآثار المترتبة على ذلك.

وأكد أحمد السجيني، رئيس اللجنة، ضرورة بحث ودراسة حماية الشواطئ، ليس فقط من خلال جلسات رقابية، وإنما من خلال جلسات حوار مجتمعي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وطالب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، الحكومة بتقديم كافة المعلومات عن بلاعات صرف الأمطار في 27 محافظة، وتكلفتها وتحديد ما إذا كان تم تشغيلهم أم لا على أرض الواقع.

وأشار النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن التغيرات المناخية حديث الساعة، مؤكدًا أن مصر من الدول القليلة التي يصدر عنها انبعاثات ضارة.

وأشاد بدور القيادة السياسية في سرعة التفاعل مع المستجدات وقياس الآثار الخاصة بالتغيرات المناخية.

وأكد أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ما يحدث من آثار التغيرات المناخية بمثابة جرس إنذار لأجهزة الدولة، مشددًا على ضرورة تفعيل المراقبة، لتلافي الأضرار التي لحقت بمحافظة الإسكندرية، ومعالجة شبكات الصرف الصحي بجهود من وزارتي التنمية المحلية والإسكان.

عاجل