رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| طلاب الرابع الابتدائي يؤدون امتحان الإنجليزي.. المرصد العربي لحقوق الإنسان يعقد اجتماعه بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

 

اليوم.. طلاب الصف الرابع الإبتدائي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية

يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي اليوم امتحان اللغة الإنجليزية، وسط اجراءات احترازية بالمدارس.

وانطلقت السبت الماضي ، امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الرابع الابتدائى.

وأعلنت المدارس جدول الامتحان للطلاب  من يوم  15 يناير وتستمر حتى 20 من نفس الشهر، وانتهت الإدارات التعليمية من اختيار أسئلة الامتحانات من ببنوك الأسئلة، وهى مختلفة من مدرسة لأخرى.

 

طقس اليوم شديد البرودة ليلًا والصغري بالقاهرة 8

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد -اليوم الثلاثاء- طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

 فيما يسود ليلًا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع شبورة مائية صباحا وأمطار خفيفة ليلا ونشاط للرياح على فترات متقطعة.
 

المرصد العربي لحقوق الإنسان يعقد اجتماعه الرابع بالقاهرة

يعقد المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي،اجتماعه الرابع بالقاهرة برئاسة عادل العسومي رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس أمناء المرصد، وذلك اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء. 


ويناقش مجلس أمناء المرصد خلال اجتماعه خطة العمل المقترحة خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب وضع استراتيجية عربية لتعزيز إنفاذ حقوق الإنسان في العالم العربي ، كما يستعرض الاجتماع خطة عمل متكاملة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وإنشاء الشبكة البرلمانية العربية لحقوق الإنسان في العالم العربي، وسبل الارتقاء بالثقافة الحقوقية في الوطن العربي، إضافة إلى مناقشة مقترح بشأن المؤشر العربي للأمن الغذائي .

 

مساء اليوم.. البابا تواضروس يتراس قداس عيد الغطاس بالإسكندرية

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم الثلاثاء، قداس عيد الغطاس المجيد بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وفقا لعادته السنوية.

وأعلنت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية عن أن الحضور لقداس عيد الغطاس بالحجز المسبق قبل الحضور، وذلك للحد من التجمعات .

كما ناشدت جميع الحضورتباع كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

اليوم ميار شريف تواجه البريطانية هيثر واتسون بأستراليا المفتوحة للتنس

تواجه بطلة التنس المصرية ميار شريف  اليوم الثلاثاء، نظيرتها البريطانية هيثر واتسون، بالدور الأول ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم ، والتي انطلقت أمس الاثنين وتستمر حتى 30 يناير الجاري.


وكانت قرعة البطولة التي أقيمت الخميس الماضي أوقعت البطلة المصرية - المصنفة رقم 63 عالميا - في مواجهة اللاعبة البريطانية ، المصنفة رقم 74 على مستوى العالم ، بالدور الأول.

 

 

عاجل