رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ثلوج وأمطار مستمرة.. حالة الطقس من اليوم إلى الأحد

نشر
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم .. أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من الطقس البارد بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل الموافق 23 يناير الجاري.

وأضافت الهيئة فى بيان، لها، إلى أن الطقس سيكون باردًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلاً للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  يصحبها أمطار وثلوج على بعض المناطق، مع أجواء تصل حد الصقيع.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

 وأردفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى ظهور الشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

 وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية تشهد اضطرابًا في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعات الرياح، مع ارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

حالة الطقس 

 وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس الآن شديد البرودة ليلًا بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغري دون 8 درجات على القاهرة، وتصل إلى صفر على مرتفعات كاترين؛ مع الإحساس ببرودة الطقس، بسبب نشاط الرياح، خاصة على السواحل الشمالية ووسط سيناء.

وتكمن فرص سقوط الأمطار، على كافة الأنحاء الشمالية، كما تقل فترات سطوع الشمس خلال النهار بسبب الغيوم.

 وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن شهر يناير يشهد عادة كل عام ذروة انخفاض درجات الحرارة، موضحاً أن سرعة الرياح تزيد من الإحساس بالبرودة.

 وأشار محمود شاهين، إلى أن أنه سيكون هناك انخفاضاً ملحوظاً فى درجات الحرارة، حيث تصل الصغرى إلى 7 درجات مئوية على بعض السواحل الشمالية وشمال الصعيد، مؤكداً على أن الطقس سيكون بارداً فى الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد وشديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية يصل لحد الصقيع فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس

وحرص محمود شاهين على توجيه النصيحة للمواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة خلال فترة الليل، مشيراً إلى ضرورة توخى القيادة بحذر فى الطرق خاصة وقت سقوط الأمطار، والشبورة ومشدداً على ضرورة البعد عن أعمدة الإنارة وقت سقوط الأمطار.

وتوقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تكون ثلوج خلال الساعات المقبلة على جبال سانت كاترين نظراً للانخفاض الشديد فى درجات الحرارة.

وحذرت، منار غانم، من كتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا مما سيؤدى إلى حدوث انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، فضلا على وجود الفرص لهطول الأمطار على مدن الساحل الشمالى، شمال الدلتا و شمال سيناء خلال بداية ووسط الأسبوع، مصحوبة بالرعد خلال أوقات متفرقة خلال الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن يتميز هذا الأسبوع بنشاط الرياح على أغلب مناطق شمال البلاد مع إثارة للرمال أحيانًا.

حالة الطقس اليوم

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء:

حالة الطقس اليوم .. وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم الثلاثاء فهى كالتالى:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 15 والصغرى 8

السواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 8

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 18 والصغرى 13

شمال الصعيد العظمى 16 والصغرى 5

جنوب الصعيد العظمى 17 والصغرى 8

حالة الطقس اليوم
عاجل