رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف العربي: هجمات ميليشيا الحوثي على المنشآت الاقتصادية بالإمارات والسعودية جرائم حرب

نشر
المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي - أرشيفية

اعتبر تحالف دعم الشرعية فى اليمن (التحالف العربي)، الهجمات الإرهابية المتكررة، التى تنفذها ميليشيا الحوثي الانقلابية، ضد المنشآت الاقتصادية فى الإمارات والسعودية، جرائم حرب، تستوجب محاسبة مرتكبيها.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العميد تركي المالكي -فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء اليوم الاثنين-: الهجمات العدائية للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران اليوم بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية وكذلك المنشآت الاقتصادية في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تمثل جرائم حرب يتوجب محاسبة مرتكبيها، كما أنها تدق ناقوس خطر وتهديد هذه المليشيا الإرهابية للأمن الإقليمي والدولي.

وأضاف، أن الهجوم العدائي الآثم على دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باستهداف منشأتين اقتصاديتين واستهداف مطار أبوظبي الدولي بثلاث طائرات مسيرة مفخخة تبنته الميليشيا الحوثية الإرهابية كأحد أذرع إيران بالمنطقة عمل عدائي جبان، يمثل انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ويتنافى مع القيم الإنسانية بتعمد استهداف المدنيين الأبرياء.

وتابع المتحدث باسم التحالف العربي، أنّ القوات المشتركة للتحالف اعترضت ودمرت، ما مجموعه (8) طائرات مسيّرة مفخخة أطلقت باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة.

تقويض الأمن الإقليمي والدولي

وبيّن العميد المالكي، أن هذا التصعيد والسلوك العدائي من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران يؤكد تهديد هذه المليشيا الإرهابية وتقويضها للأمن الإقليمي والدولي، وأن هذه الاعتداءات امتداداً لتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر وتطور عملياتها العدائية لعمليات القرصنة البحرية وتهديد سلامة المجال الجوي إقليميا.

وأكد، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة والضرورية لردع هذه السلوكيات العدائية للمليشيا الحوثية ضد المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بالمملكة والإمارات استجابة للتهديد وتحقيقاً لمبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين والأعيان المدنية ضمن دور ومهام قيادة القوات المشتركة للتحالف واسهاماتها لحفظ الأمن الإقليمي والدولي لليمن والمنطقة وبما يحقق الأمن الجماعي لمصالح المجتمع الدولي.

وكانت شرطة أبوظبي، أعلنت السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم، في منطقة مصفح بالقرب من خزانات أدنوك؛ ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، وأسفر عن 3 وفيات وإصابة 6 آخرين بإصابات بين البسيطة والمتوسطة، بحسب «سكاي نيوز».

وأكدت شرطة أبوظبي، في وقت سابق، اندلاع حريق صباح اليوم الاثنين؛ ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 قرب خزنات شركة "أدنوك»، فيما اندلع حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي؛ بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.
ونقلت وكالة رويترز عن متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية قوله، إن الجماعة شنت اليوم هجوما على الإمارات.

ووفقا لشرطة أبوظبي، فإن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار «درون»، وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص، وجارٍ التعامل مع الحريق. 

عاجل