رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة تتوعد ميليشيا الحوثي بعد هجومها على الإمارات

نشر
ستشار الأمن القومي
ستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان - أرشيفية

أدانت الولايات المتحدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي فى الإمارات، فى وقت سابق من اليوم الاثنين، وخلف عددا من القتلي والجرحي.
 

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان -فى تصريحات أوردتها وكالة "رويترز" للأنباء فى نسختها الإنجليزية مساء اليوم-: تدين الولايات المتحدة بشدة "الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة"، وتتعهد بمحاسبة جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران بعد إعلانها مسؤوليتها عن الحادث.

وكانت شرطة أبوظبي، أعلنت السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم، في منطقة مصفح بالقرب من خزانات أدنوك؛ ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، وأسفر عن 3 وفيات وإصابة 6 آخرين بإصابات بين البسيطة والمتوسطة؛ بحسب «سكاي نيوز».

وأكدت شرطة أبوظبي، في وقت سابق، اندلاع حريق صباح اليوم الاثنين؛ ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 قرب خزنات شركة "أدنوك»، فيما اندلع حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي؛ بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.
 

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية قوله، إن الجماعة شنت اليوم هجوما على الإمارات.
 

ووفقا لشرطة أبوظبي، فإن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار «درون»، وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص، وجارٍ التعامل مع الحريق.

عاجل