رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل سيتم تأجيل امتحانات الجامعات بسبب كورونا؟.. «التعليم العالي» تُجيب |خاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أنه لا نية لتأجيل امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، بسبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الماضية.

وتواصل الجامعات، امتحانات الترم الأول، من نهايات شهر ديسمبر الماضي، بالنظام الحضوري كذلك الاختبارات الإلكترونية، مع الالتزام بعمليات مراعاة التباعد الاجتماعي بين كل طالب والآخر بمسافة لا تقل عن مترين.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن الامتحانات مستمرة داخل الكليات، حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي، مشيرا إلى أن هناك تشديدات على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، وإظهار شهادة اللقاح المضاد لكورونا، أو إحضار تحليل pcr، لدخول الجامعة وأداء امتحانات الترم الأول.

 

وتنتهي أعمال الامتحانات 3 فبراير المقبل، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي 5 فبراير وحتى 17 فبراير، على أن يعود الطلاب للمدراس والجامعات لاستكمال العام الدراسي الحالي حسب الخريطة الزمنية التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات للعام.
 

وشدد المصدر، على أنه لا نية لتأجيل الامتحانات خلال الفترات المقبلة، لافتا إلى أن الجامعة اتخذت عددا من الإجراءات للحد من تفشي العدوى، منها تخصيص غرف للعزل لمواجهة أي طوارئ تفرضها جائحة كورونا، مع تطهير وتعقيم مستمر للمباني والمنشآت.

 

فيما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أي نية لتأجيل أو تعطيل الدراسة أو تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، في المدراس، نظرا لزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدة انتظام العملية التعليمية والامتحانية داخل المدراس.

 وشهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعطيل الدراسة في المدراس، وتأجيل الامتحانات في الجامعات، بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وفقا للإحصائيات والبيانات الصادرة يوميا من وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى زيادة  المخاوف بعد زيادة أعداد الإصابة بمتحور أوميكرون.

عاجل