رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المملكة المتحدة تجمد تمويل «الإذاعة البريطانية» لمدة عامين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة الثقافة البريطانية، نادين دوريس، اليوم الاثنين، إن الحكومة ستجمد تمويل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) للعامين المقبلين، مشيرة إلى أن هذا القرار هو محاولة لحماية المال العام.
 

وأضافت -فى تصريحات أوردتها وكالة "رويترز" للأنباء فى نسختها الإنجليزية- "سيتم تجميد الرسوم التي يدفعها مشاهدو البث التلفزيوني، لمدة عامين"، والتى تقدر بـ 159 جنيه إسترليني.
 

وفى تصريح سابق، قالت وزيرة الثقافة البريطانية، نادين دوريس، أمس الأحد، إن الإعلان المقبل بخصوص رسوم بي بي سي، لامتلاك جهاز تلفزيون، سيكون الأخير- وإنه حان الوقت للبحث في طرق جديدة لتمويل وتسويق "المحتوى الثقافي البريطاني العظيم".

وأضافت، أن "الأيام التي كان يتعرض فيها كبارالسن للتهديد بالسجن وقيام محضري المحكمة بطرق أبوابهم" قد ولت، وفقا لإذاعة بي بي سي البريطانية.

فيما كشفت، صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية، الأحد، أن مستقبل (بي.بي.سي) الممولة عن طريق الدفع للترخيص هو موضوع نقاش سياسي دائم، حيث أشارت حكومة رئيس الوزراء، بوريس جونسون في الآونة الأخيرة إلى ضرورة إصلاح طريقة تمويلها.
 

وفي نوفمبر الماضي، أطلقت الحكومة البريطانية، مفاوضات للاتفاق على تكلفة ترخيص التليفزيون، وهي جزء من تسوية تمويل لمدة خمس سنوات من المقرر أن تبدأ في أبريل 2022، نقلا عن "مونت كارلو الدولية".