رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعات تتوسع في الاختبارات الإلكترونية.. و7 مليارات جنيه لتعميمها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد امتحانات الجامعات، التوسع في الاختبارات الإلكترونية داخل الكليات، بالترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

وبدأت امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي، في عدد من الجامعات، مع نهايات شهر ديسمبر الماضي، ثم استكمال بقية الجامعات مع بدايات الأسبوع الجاري، طبقا للخريطة الزمنية للعام للعام الجامعي التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

وشهد العام الماضي، من امتحانات الجامعات، بدء الاختبارات الإلكترونية في 11 كلية، في القطاع الطبي، مثل « الطب - التمريض - الصيدلة - العلاج الطبيعي - الطب البيطري - الأسنان»،  وكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي ومقررات من كليات العلوم والهندسة، بجامعات ( حلوان - عين شمس - طنطا - بنها)، ثم بدأ التوسع في إجراء الاختبارات الإلكترونية خلال أعمال الامتحانات هذا العام، تنفيذا لتوجيهات المجلس الأعلى، وتطبيقا لتوجيهات القيادة السياسية.

الجدير بالذكر، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أنه تم العمل على التحول الرقمي والاختبارات الإلكترونية للجامعات، ومعظم القطاع الطبي مجهز لتطبيق الاختبارات الإلكترونية وسيتم التوسع في كل التخصصات الأخرى لتقييم الطلاب بشكل مميكن، وتم رصد ميزانية 7 مليارات جنيه لهذا الغرض، وسيتم الانتهاء العام المقبل من تعميم الامتحانات الإلكترونية في كل الجامعات، وحتى المستشفيات الجامعية.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والالتزام بمراعاة التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين بين كل طالب والآخر داخل لجان الامتحانات، مع ارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي ولجنة الامتحانات، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي.


كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، أهمية الالتزام بقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، وهي منع دخول أي طالب لم يتلق تطعيم كورونا، وأداء الامتحانات، وضرورة إحضار شهادة التطعيم، أو وجود تحليل PCR.

عاجل