رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تطمح للوصول بقدرات الطاقة المتجددة لـ100 جيجاوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الصناعة الإماراتي سلطان الجابر، إن بلاده تطمح للوصول بقدرات الطاقة المتجددة إلى 100 جيجاوات، ثم مضاعفتها إلى 200 جيجاواط، لكن الوزير لم يحدد إطاراً زمنياً للوصول إلى هذه القدرات، وفقا لـ«الشرق».

وأضاف الجابر، أن "القدرة الإنتاجية لشركة مصدر تضاعفت بعد الشراكة مع شركات أدنوك وطاقة ومبادلة، وطموحنا هو الوصول إلى 100 جيجاوات، ثم مضاعفتها إلى 200 جيجاوات، ونقدم دعوة مفتوحة للعالم لمشاركة الإمارات ومصدر لتحقيق هذه الأهداف الطموحة".

وأعلنت حكومة أبوظبي الشهر الماضي عن خطط لزيادة قدرات شركة مصدر إلى أكثر من 50 جيجاوات بحلول عام 2030.

ولفت وزير الصناعة في كلمته الافتتاحية أمام قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة، في مقر معرض إكسبو 2020 في دبي، اليوم الاثنين، إلى أن شركة مصدر الإماراتية للطاقة المتجددة تطمح لزيادة قدرات المشروعات التي تطورها على مستوى العالم إلى 100 جيجاوات.

بحسب الوزير الذي يتولى أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، أن شركة مصدر ومقرها أبوظبي تستثمر في مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية في 40 دولة حول العالم، مضيفا "طموحنا هو تسريع هذا التطور على مستوى العالم للوصول إلى 100 جيجاوات ومضاعفة ذلك مرة أخرى في النهاية إلى 200 جيجاوات" دون تحديد إطار زمني لزيادة القدرات.

عاجل