رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تكشف مواصفات امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول مواصفات الورقة الامتحانية لامتحان مادة الكيمياء للصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي الجاري لاختبارات الفصل الدراسي الأول، موضحة أن المستويات المعرفية تمثل 40 % فهم، و40% تطبيق، والمستويات العليا 20%، توزع على الباب الأول والثاني بإجمالي 12، و12 للتطبيق و6 مستويات عليا وتخصص لها 30 درجة.

 وفى الصف الأول الثانوي العام، أعلنت الوزارة، المواصفات الورقة لامتحان مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي، للفصل الدراسي الأول 2021/ 2022، موضحة أن المستويات المعرفية تمثل 50% فهم و40% تطبيق والمستويات العليا 10%، توزع على الباب الأول والثاني والثالث بإجمالي 10 للفهم، و8 للتطبيق و2 مستويات عليا وتخصص 20 درجة.

 وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التي تمثل 70% أو المقالية التي تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ذلك تيسيرا على الطلاب.

 وأوضح بيان للوزارة أنه لا تغيير في مواعيد امتحانات أولى ثانوى، حيث تبدأ 22 يناير الجاري في المواد الدراسية الأساسية، بينما يبدأ الطلاب اليوم السبت أداء الامتحان في المواد التي لا تضاف للمجموع.

 وكشف البيان أن الهدف الرئيسي من الامتحانات في الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

عاجل