رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يوجه بتسهيل إجراءات صرف قروض المستفيدين من مشروع البتلو

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الثروة الحيوانية، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وبحث معهم كيفية النهوض بالثروة الحيوانية. 

وبحسب بيان اليوم الاثنين، قال القصير - خلال الاجتماع - إن قطاع الثروة الحيوانية والداجنة يلقى اهتماما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرا لأهميته في توفير البروتين والأمن الغذائي للمواطنين.

وأشار إلى العديد من المبادرات التمويلية التي تنفذها الدولة حاليا في مجال الأنشطة الزراعية المختلفة للارتقاء بمستوى معيشة المشتغلين بها انطلاقا من مبادرة حياة كريمة.

وشدد القصير، على ضرورة الاهتمام بتحسين السلالات وتشجيع المزارعين والمربين على ثقافة التلقيح الاصطناعي لتحقيق مردود اقتصادي عليهم من خلال زيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان. 

وتناول اللقاء كذلك آخر مستجدات مشروع البتلو حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين منه حتى الآن أكثر من 39 ألف مستفيد لتربية وتسمين نحو 435 ألف رأس ماشية بإجمالي 6.5 مليار جنيه، بتمويل ميسر 5 في المئة. 

ووجه وزير الزراعة بتسهيل إجراءات تراخيص الأنشطة الإنتاج الحيواني والداجني والعلفية، كما تناول اللقاء جهود الوزارة في مجال تطوير مراكز تجميع الألبان بهدف توفير منتجات ألبان صحية وآمنة.

وبلغ عدد المراكز التي تم تطويرها حتى الآن 160 مركز من المرحلة البالغ عددها 205 مركز بإجمالي تمويل 347 مليون جنيه بالقروض الميسرة 5 في المئة. 

القصير شدد أيضا على التوسع في التحول الرقمي وتقديم الخدمات الزراعية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة تسهيلا على المواطنين. 

كما وجه وزير الزراعة، بالمتابعة المستمرة مع البنك الزراعي لتسهيل إجراءات صرف قروض المستفيدين من مشروع البتلو ومراكز تجميع الألبان ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة.

وحضر اللقاء، الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وقيادات القطاع.

عاجل