رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الصحة: توفير عقار «إيفوشيلد» بداية من الجمعة المقبل.. ومصر تتسلم 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، وكان على رأسها ما يلي:

 

الصحة: توفير عقار «إيفوشيلد» بداية من الجمعة المقبل

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان: أن عقار "إيفوشيلد"، يستخدم لزيادة تعامل جسد الإنسان ومقاومة فيروس كورونا، لافتاً إلى أن هيئة الدواء المصرية نجحت في التعاقد على 100 ألف جرعة، تكفى لـ50 ألف مريض.

وتابع: "بداية من 21 يناير و27 يناير سيكون متوفر في المستشفيات المصرية.. سيتم أخذ الدواء في المستشفيات".

تسجيل 1197 إصابة جديدة بـ كورونا و25 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 998 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 333529 حتى اليوم.

«الصحة»: تسبب الجرعات المنشطة في تراجع الجهاز المناعي كلام غير موثق بحثيًا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التطعيم والجرعة المعززة لمن حصل على الجرعتين بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية هي الوسائل التي أثبتت فاعليتها على مستوى العالم في تراجع أعداد الإصابات ودخول المستشفيات والوفيات فيما يتعلق بالإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

«الصحة» تعلن قائمة الأغذية المعززة لمناعة الجسم في مواجهة كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن قائمة الأغذية التي تقوي الجسم والمناعة ضد الأمراض ومنها فيروس كورونا، وعلى رأسها الأغذية التي تحتوي على فيتامين C و E، مشيرة إلى ضرورة الحرص على تناولها باستمرار.

«عبدالغفار»: الوفيات بين غير الملقحين أعلى 24 مرة تقريباً مقارنة بالمطعمين

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في تقليل فرص الإصابة، وتجنب الأعراض الشديدة لهذا الوباء، لافتاً إلى أن الدولة توفر الكميات المطلوبة من مختلف أنواع اللقاحات، كما تتوسع في إنتاجها محلياً، مشدداً على المواطنين ضرورة الحرص على تلقي اللقاح والتمسك بالإجراءات الاحترازية بما يحافظ على صحة الفرد وسلامة المجتمع.

جامعة سوهاج.. البدء في إعطاء الجرعة الثالثة من التطعيم ضد كورونا

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، تفاصيل اليوم الأول لامتحانات الفصل الدراسي الأول، منوها بأنه جرى وضع الجداول بطريقة تسمح بتوزيع الكليات عالية الكثافة على أيام متفاوتة، وهي كليات التربية والآداب والحقوق والتجارة. 

هل لقاح فيروس كورونا مفيد للحوامل؟.. «المصل واللقاح» تجيب

نصح الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، السيدات المقبلات على الحمل أو الحامل الحصول  على لقاح فيروس كورونا كونه يحمي من حدوث مضاعفات لها خاصة أنه أفضل من إصابة الأم بفيروس كورونا وتضطر الحصول على بروتوكول علاج قد يؤدي إلى خطورة على الجنين.

صعوبة في التنفس وآلام بالعظام .. «المصل واللقاح» توضح متلازمة ما بعد كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن متحور  "أوميكرون" أكثر إصابة للجهاز التنفسي العلوي مقارنة بالمتحور دلتا، ناصحا المواطنين باعتبار أي دور برد أو كحة هو اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا حتى يثبت العكس، وليس الغرض من ذلك بث القلق ولكن الهدف اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية المحيطين له.

“الأعلى للمستشفيات الجامعية” يبحث الاستعدادات لمواجهة أي زيادة في إصابات كورونا

اجتمع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مع مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وذلك للنقاش حول جدول الأعمال ومتابعة التكليفات التي وجه بها في مشروع تطوير المستشفيات ومواصلة اتباع الإجراءات الاحترازية بالمستشفيات الجامعية، وتوافر جميع الأدوية بمختلف أنواعها، وتوافر أدوات التعقيم والتطهير والماسكات، وتعميم النظم الإلكترونية واستخدامها في متابعة المرضى.

مصر تتسلم 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر.. والصحة تناشد المواطنين بالتسجيل

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال ٣ ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "فايزر"، مقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جاڤي"، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بمطار القاهرة الدولي.

 

 

عاجل