رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 وصفات للقضاء على الذباب في الشتاء

نشر
التخلص من الذباب
التخلص من الذباب

يُعد الذباب مصدر إزعاج متوقع في فصلي الربيع والصيف، لكن بعض مالكي المنازل سيجدون أنفسهم وسط غزو من الذباب في أشهر الشتاء، وذلك لأن الشتاء هو موسم بعض أنواع الذباب ويضع البيض داخل المنازل.

ونستعرض في هذا التقرير طرق للقضاء على ذباب الشتاء بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة القضاء على ذباب الشتاء 

يوجد عدد من الطرق التي تساعد على التخلص من الذباب وهي كالأتي :

1- سد الفراغات أو الشقوق بسد الطقس البارد. سيساعد ملء هذه الفجوات على منع المسودات وإغلاق البيض، والتركيز على الثقوب الموجودة في المناطق غير المضطربة، مثل الطابق السفلي والعلية، حيث من المرجح أن يضع الذباب البيض.

2- قم بتعليق مصائد الذباب اللاصقة حول داخل منزلك، وعادة ما تكون هذه المصائد عبارة عن لفافة على ورق لاصق تقوم بفكه وتعليقه من السقف، يلتصق الذباب فورًا بأي فخ يلمسه ويموت على الورق، ويعتمد عدد المصائد اللاصقة المطلوبة على كمية الذباب في المنزل، ضع الفخاخ اللاصقة على مسافة 10 أقدام على الأقل لزيادة عدد الذباب الذي يتم اصطياده في كل غرفة، ورمي المصائد بعيدًا عندما تتناثر الحشرات الميتة.

3- ضع مصائد ذباب ثابتة في غرف موبوءة بشدة، بمجرد دخول الذباب إلى المصائد المقببة، لن يتمكنوا من الطيران والسقوط في المبيد الحشري في قاعدة المصيدة.

4- قم بإطلاق مبيدات الحشرات للقضاء على الذباب العنيد، من خلال غلق جميع النوافذ والأبواب وافصل الأجهزة الإلكترونية وأطفئ الأضواء التجريبية التي قد تشعل أبخرة المبيدات الحشرية، ثم ضع طبقة من الجرائد في وسط الغرفة الموبوءة وضع المبيد على الورقة، وأغلق الباب خلفك، واترك الغرفة مغلقة لمدة ساعتين على الأقل أو وفقًا للإرشادات افتح الأبواب والنوافذ لتهوية الغرفة، وتخلص منها، ونظف جميع الأسطح لإزالة الذباب الميت وآثار المبيدات الحشرية.

وصفة سهلة للقضاء علي ذباب الشتاء 

ينجذب الذباب المنزلي وذباب الفاكهة إلى الطعام، إذا كان مطبخك مليئًا بالذباب المنزلي أو ذباب الفاكهة، الذباب غير ضار بشكل عام لأنه لا يلدغ ، لكنه يمكن أن يصيبك بأمراض مثل التيفوئيد والكوليرا والدوسنتاريا والإسهال لأنها تحمل ملايين البكتيريا على شعر الجسم الصغير. 

عندما يحوم الذباب حول الطعام المفتوح والجو الرطب والبراز والقمامة والأماكن غير الصحية، فإنهم يلتقطون هذه البكتيريا وينقلونها إلى طعامك عندما يجلسون فوقها، إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من الذباب من المطبخ أو المنزل ، فلدينا الحل المناسب لك. فيما يلي قائمة بالعلاجات المنزلية الطبيعية التي ستساعدك على التخلص من الذباب في المنزل:

1- رش الملح والكركم على لوح المطبخ لإبعاد الذباب.

2- زيت السترونيلا إنه طارد طبيعي ومتوفر بسهولة في السوق، ضع بضع قطرات في كوب من الماء ورشها في المناطق الموبوءة بالذباب.

3- لصنع طارد للخل، اخلطي كوبين من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الكافور وكوب من الماء البارد.

4- قم بغلي كوبين من الماء، ويضاف الملح والفلفل، تبرد وتوضع في علبة رذاذ، يطرد البعوض والذباب.

5- اربطي قشور البرتقال بقطعة قماش موسلين وعلقها حول مطبخك، إنه علاج منزلي ممتاز للتخلص من الذباب.

6- ضع بضع قطرات من زيت الليمون في وعاء وضعه في مطبخك حيث يسبب الذباب مشكلة.

7- اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المجفف في كوب من الماء ورجيه جيدًا للخلط. ضعه في زجاجة رذاذ، كما أنه يعمل ضد البعوض والحشرات الأخرى.

8- خذ نصف تفاحة وأدخل القرنفل في التفاح واتركه في المناطق الموبوءة في منزلك.

9- ازرع الريحان في أواني وضعها بالقرب من مطبخك لإبعاد الذباب.

10- خذ ثمرة موز مقطعة إلى شرائح رفيعة. ضع هذه الشرائح في وعاء زجاجي، قم بتغطية الجرة بكيس من البوليثين خذ عود أسنان واصنع 4-5 فتحات في الغطاء، كبيرة بما يكفي لينزلق الذباب بداخلها.

مصدر المعلومات

timesofindia

عاجل