رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تصدر حاصلات زراعية بـ3 مليارات دولار خلال 2021.. إنفوجراف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز المعلومات الصوتية والمرئية، الإصدار الرابع بعنوان "ارقام X الزراعة"، والذي يتم خلاله استعراض أهم الأرقام في القطاع الزراعي، والقاء الضوء عليها، لتعريف المواطنين بأهم الإنجازات في القطاع الزراعي بصورة توضيحية مبسطة في شكل أرقام هامة.

وجاء العدد الأول من الإصدار الجديد، ليبرز أهم الأرقام الخاصة بالصادرات الزراعية المصرية، والتي شهدت طفرة غير مسبوقة في العام ٢٠٢١، حيث كانت ابرز الأرقام "٥.٦" مليون طن، وهو إجمالي الصادرات الزراعية المصرية خلال عام 2021.

وجاء الرقم الثاني ٣ مليارات دولار، والذي يشير إلى اعلى قيمة حققتها الصادرات الزراعية المصرية في تاريخها بأكثر من ٣ مليارات دولار.

كما استعرض الإنفوجراف من خلال رسم بياني توضيحي أهم الصادرات الزراعية المصرية، التي تم تصديرها الى الخارج خلال العام ذاته، والتي تمثلت في: الموالح، البطاطس، البصل، الفراولة، بنجر العلف، الفاصوليا، البطاطا، الرمان، الجوافة، الفلفل، الثوم، البطيخ، والمانجو، بإجمالي الكميات التي تم تصديرها لكل منها بالألف طن.

وبهذا الإصدار يكون مركز المعلومات الصوتية والمرئية، نجح في نشر ٤ إصدارات مختلفة، هي: الزراعة في أسبوع، الزراعة في كل مصر، دليل الخدمات الزراعية، وأرقام في الزراعة، وذلك بهدف تبسيط المعلومات ونشر الوعي لدى المواطنين بالأنشطة الخاصة بالقطاع الزراعي والوزارة وهيئاتها ومديريات الزراعة، فضلا عن الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي والمواطن.

عاجل