رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «قصور الثقافة»: ارتفاع الميزانية المخصصة للهيئة دليل اهتمام الدولة بالثقافة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت  لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، اجتماعا اليوم الأحد، برئاسة محمد الدابي وكيل اللجنة لمناقشة الاقتراح برغبه المقدم من النائب عمرو عزت، بشأن تطوير منهجية وطنية لاستخدام مسارح وزارة الثقافة في مواجهة الإرهاب الفكري. 
وخلال الاجتماع أكد هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة، علي اهتمام الدولة في ضوء توجيهات القيادة السياسة بالثقافة، لافتا إلي ارتفاع الميزانية المخصصة للهيئة لتصل إلي 400 مليون جنيه مقابل 66 مليون جنيه في سنوات سابقة.

وأشار عطوة، إلي توجيهات وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في ضوء اهتمامات الدولة بتطوير البنية التحتية لتكون علي مستوى استقبال العروض الفنية، مشيرا إلي أنه في ضوء الخطة والمخصصات المالية تم البدء في فتح قصور ثقافة جديدة مع تطوير قصور قائمة بالفعل.  

وعلي جانب مستوى البنية البشرية، نوه رئيس هيئة قصور الثقافة، إلى العمل علي الأرض في ضوء برنامج الحكومة، علي رفع الوعي والانتماء والمواطنة والولاء للوطن، لافتا إلى المشروعات الثقافية المختلفة التي تبدا من العاصمة وتطوف نحو المحافظات، ومنها "ابدأ حلمك".

وأكد هشام عطوة، إلى العمل علي دمج أهالينا بالمحافظات الحدودية من خلال العروض المختلفة، مشيرا إلي قيام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتحويل كتاب محمد نجيب الذي يحكي عن قصص شهداء الوطن في معركتنا ضد الإرهاب في سيناء والعريش، لعمل فني إيمانا من الوزارة بدور المسرح في المواجهة.

وشدد عطوة، علي اهتمام الثقافة حاليا بالتوجه لكافة المحافظات، حيث تم عمل 6 مسارح متنقلة، ونتكاتف لزيادتها، فضلا عن العمل علي تدريب الشباب واكتشاف المواهب. 

ولفت عطوه، إلي تعاون كافة القطاعات داخل وزارة الثقافة تحت لواء وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قائلا : "نتعامل في ضوء قطاع واحد، ما يميز الثقافة حاليا إننا بنقعد علي طرابيزة واحدة ونتكلم، ونعمل في ضوء برنامج عمل الحكومة".
 

عاجل