رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفلان لأسطورة الجاز يحيى خليل في أوبرا القاهرة والإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقدم اسطورة الجاز المصري العالمي يحيى خليل حفلين متتاليين الأول في الثامنة مساء الخميس 20 يناير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ومساء الجمعة 21 يناير على المسرح الصغير بأوبرا القاهرة، وذلك بعد جولة فنية ناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

يقدم خليل في الحفلين عددًا من أعماله الخاصة، إلى جانب نخبة من مؤلفات عظماء الموسيقي العربية منهم محمد عبد الوهاب، بليغ حمدي، كمال الطويل، ويشاركه مجموعة من أهم العازفين في مصر، هم محمد علي، عازف الكمان، ومحسن علام عازف اكورديون، ومحمد السواح، عازف ترومبت، والمغنية الفرنسية ديجايما، التي تؤدى مختارات من أعمال الجاز العالمية. 

وكان يحيى خليل قد انهى جولة فنية في الولايات المتحدة الأمريكية قدم خلالها سلسلة حفلات، ابرزها يوم الأمم المتحدة العالمي للسلام، كما شارك بحفل في حديقة شيكاغو هامبولدت، ضمن فعاليات مهرجان شيكاغو الدولي للموسيقى، وهو المهرجان الذى تضمن مجموعة من الحفلات والعروض الحية والفعاليات الثقافية المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

وقال المايسترو يحيى خليل: "انه فور انتهائه من كافة ارتباطاته الفنية بالولايات المتحدة الأمريكية حرص على العودة مباشرة للقاء جمهوره في مصر الذي اشتاق إليه كثيرا خاصة بعد زيارته الخارجية التي امتدت لعدة أشهر. 

يعد يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر، ونجح في تناغم فريد ان يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي ابهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية، وهو الامر الذى جعله ضيف دائم على اهم المهرجانات العالمية في أوروبا وافريقيا و الولايات المتحدة الأمريكية.