رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء 3 مبانٍ حديثة و27 معملا بحثيا ودراسيا في «علوم الوادي الجديد»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، اليوم الأحد، إنشاء وتجهيز 3 مبانٍ حديثة و27 معملًا بحثيًا ودراسيًا لكلية العلوم بمقر الجماعة الجديد بمنطقة الكيلو 10 بطريق "الخارجة – أسيوط".

وأكد عبد العزيز، في تصريح صحفي، أن الجامعة تنفذ عدة منشآت حديثة وجديدة بمقرها الجديد شمال مدينة الخارجة ضمن خطة الجامعة لاستكمال جميع الكليات بدعم من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة. 

وقال الدكتور رضا حسانين، عميد كلية العلوم بجامعة الوادي الجديد، إن رئيس جامعة دعم الكلية بـ3 مبان جديدة بمقر الجامعة بواقع مبنى لكل شعبتين من شعب الكلية الرئيسية وهي " كيمياء – فيزياء- رياضيات وحاسب آلي- جيولوجيا – حيوان وحشرات – نبات وميكروبيولوجي"، وذلك في إطار استكمال البنية الأساسية للكلية وتقديم رسالتها الدراسية والعلمية.

وأوضح رضا، أن رئيس الجامعة دعم الكلية بـ 15 معملًا بحثيا مجهزة على أعلى مستوى لغرض الأبحاث العلمية التي يتولاها أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالإضافة إلى 12 معملًا دراسيا للطلاب بسنوات النقل والسنة النهائية بالكلية لخدمة العملية التعليمية.

وأشار رضا، إلى أن الكلية أنشأت وحدة ضمان الجودة ووحدة القياس والتقويم والتي تهتم بمواصفات الورقة الامتحانية لافتا إلى أن وحدة ضمان الجودة جرى إنشاؤها كإحدى مخرجات مشروع إنشاء نظام داخلي للجودة بالكلية ككيان إداري يختص بمتابعة وتقويم الأداء داخل الكلية من خلال هيكل تنظيمي معتمد للوحدة متوافق مع مركز ضمان الجودة بالجامعة من أجل ضمان الجودة والوصول بالكلية إلى الاعتماد.

 

عاجل