رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد 21 عاما من الزواج.. سيدة تخلع زوجها: «ضربني وقالي اصرفي على البيت»

نشر
مستقبل وطن نيوز

على مدار ما يقرب من 21 عاما عانت فيهم السيدة الأربعينية من قلة عمل زوجها وتحملها ظروفه الصعبة، طلب منها في نهاية المطاف أن تبحث عن عمل وتتولى مصروف المنزل والإنفاق على أبنائهما في المرحلة الجامعية، مما دفعها لطلب الخلع منه لعدم تحمله المسؤولية والتنصل منها.

 

توجهت “سعاد.م” صاحبة الـ41 عاما لمحكمة الأسرة بـ زنانيري تطلب رفع دعوى خلع ضد زوجها الذي يكبرها بـ9 أعوام، وراحت السيدة الحزينة تروى تفاصيل مأساتها لقاضي الأسرة، وبدأت حديثها بأنها تزوجت من “محمود.ك” 50 عاما منذ 21 عاما بعد أن تقدم لخطبتها ووافق والدها على تلك الخطوبة وأنه كان يعمل في إحدى شركات المقاولات في ذلك الوقت.
 

وأكدت الزوجة في دعواها أن والدها ساعده في تجهيز شقة الزوجية ولم يطلب منه شراء شقة تمليك واكتفى بتأجير شقة لبدء حياتهما، حيث كان يرى فيه طيبة وشهامة دفعته إلى مساعدته والوقوف بجانبه، وبعد عامين من الخطوبة تم تحديد موعد الزفاف.


وأضافت: أنجبت منه 3 أطفال اثنين من هم في المرحلة الجامعية وفتاة مازالت في المرحلة الثانوية ويحتاجون مصاريف كبيرة لتغطية نفقات دراستهم، لكن والدهم تعود على الانتقال من عمل لأخر وعدم التركيز في وظيفة مما هدد الأسرة بعدم الاستقرار المادي وحرم أبنائه من حياة كريمة.


وتابعت الزوجة مأساتها لقاضي محكمة الأسرة: «طلب مني أنزل اشتغل عشان أكمل تعليم ولادي، وهددني أنه هيخليهم يسيبوا الجامعة عشان يصرفوا على البيت، وبعد شهور من الضرب والإهانة، روحت بيت أهلي عشان ارتاح منه».

واختتمت الزوجة دعواها بأنها لم تعد تتحمل تصرفاته، وأنه لم يسأل عنها منذ أن تركت منزل الزوجية منذ 4 أشهر، فذهبت لمحكمة الأسرة بزنانيري وأقامت دعوى خلع ضده، ولا تزال منظورة أمام المحكمة.

عاجل