رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: ارتفاع معدلات التطعيم ضد كورونا يقلل نسبة الدخول للمستشفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن العلاقة بين التطعيم بلقاح فيروس كورونا ودخول المستشفيات هي علاقة عكسية، لافتاً إلى أنه كلما زادت معدلات التطعيم كلما قلت معدلات دخول المستشفيات.

وأشار إلى أنه بلغت حالات دخول المستشفيات لكل 100 ألف وفقاً لحالة التطعيم، كالتالي؛ 12.75 نسبة الدخول لغير المطعمين، و2.13 نسبة دخول المستشفى للحاصلين على جرعة واحدة، و0.59 للحاصلين على جرعتين ومضى عليها 6 أشهر، بينما بلغت نسبة دخول المستشفى للحاصلين على جرعتين ولم يمضى عليها 6 أشهر نسبة 0.19/ فين حين بلغت نسبة دخول المستشفى للحاصلين على جرعة واحدة 0.05%.

وأفاد بأن احتمالية دخول المستشفى عند الإصابة بفيروس كورونا أعلى بـ 260 ضعف مقارنة بالحاصلين على جرعة تنشيطية، و65 ضعف للحاصلين على الجرعتين.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل