رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر سكان هذه المناطق من الأمطار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد ما بين انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار.

وتوقعت منار غانم-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"-  استمرار هذه الحالة على كافة أنحاء الجمهورية لتصل صباحا إلى 16 درجة وليلا إلى 5 درجات.

وأوضحت أن الطقس باردا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائلا للدفيء على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار، وطقس شديد البرودة على كافة انحاء الجمهورية، يصل إلى حد الصقيع ليلا على شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء بمعنى تقل درجات الحرارة عن 5 درجات.

كما توقعت سقوط أمطار متوسطة على محافظات السواحل الشمالية- الشرقية للبلاد، والوجه البحري، موضحا  أن هناك فرص سقوط أمطار متوسطة على البحيرة ودمياط والدقهلية والعريش وبورسعيد ورفح على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مطروح والإسكندرية.

ولفتت إلى أن محافظات شمال وجنوب الصعيد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى انعدام فرص تساقط الأمطار، ولكن ليلا ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

 ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تشهد محافظات شمال الصعيد فرص تساقط الأمطار بداية من الغد، ودرجات الحرارة مستمرة في الانخفاض طوال الأسبوع  بجانب استمرار نشاط الرياح.

وتابعت: "الأمطار غدا تتعمق في بعض مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وستكون أمطار خفيفة".

 

 

 

عاجل