رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد خسارته بالجولة الافتتاحية.. هل يكرر منتخب مصر إنجاز 86 ويحصد «الثامنة»؟

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر، لخوض مباراته الثانية بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويخوض منتخب مصر مواجهة صعبة، غدًا السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب رومدي أدجيا، ضمن مباريات الجولة الثانية بالبطولة.

وتشهد بطولة كأس أمم إفريقيا، مشاركة 24 منتخبًا مقسمين على 6 مجموعات، ويصعد الأولى والوصيف من كل مجموعة؛ بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث، لدور الـ16 بالبطولة.

منتخب مصر، افتتح مشواره بالبطولة هذه النسخة، بالخسارة أمام نيجيريا في الجولة الأولى بهدف نظيف، في سابقة لم تحدث سوى 5 مرات قبل هذه الخسارة، رغم أنه الأكثر مشاركة بالبطولة في 25 نسخة ماضية.

منتخب مصر يبحث عن تكرار إنجاز نسخة 86

الخسارة التي تعرض لها المنتخب الوطني في مباراته الافتتاحية هي السادسة في تاريخه، إلا أنها قد تتحول من واقعة سلبية إلى إيجابية يتمنى الجماهير المصرية تكرارها مثلما حدث في نسخة 1986.

خسر منتخب مصر مباراته الافتتاحية في نسخة 1986 أمام السنغال، بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة التي خسر بها أمام نيجيريا، لذلك تأمل الجماهير المصرية، تكرار هذا الإنجاز عندما توج منتخبنا الوطني بالبطولة وقتها بعدما بدأها بخسارة في مباراة الافتتاح.

بعد خسارة مصر أمام نيجريا، فاز على منتخبي ساحل العاج وموزمبيق، في الجولتين الثانية والثالثة ليتصدر ترتيب مجموعته برصيد 4 نقاط؛ حيث كان الانتصار وقتها يحتسب بنقطتين فقط، ليتأهل إلى الدور التالي وقتها.

وبعد تأهل منتخبنا الوطني من دور المجموعات، واصل انتصاراته لتأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، ونجح في التتويج باللقب عقب فوزه على منتخب الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 4 عقب انتهاء المباراة النهائية بالتعادل السلبي، ليحصد اللقب الثالث في تاريخه.

منتخب مصر الأكثر تتويجًا بأمم إفريقيا.. والأكثر مشاركة

ويعد منتخب مصر، أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس أمم إفريقيا؛ حيث حصد هذه البطولة 7 مرات من قبل في تاريخه، فضلًا عن أنه أكثر المنتخبات مشاركة بالبطولة بواقع 25 مشاركة من قبل، بينما يخوض هذه البطولة، بحثًا عن لقبه الثامن تاريخيًا.

عاجل