رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الصحة يكشف الأعراض الأكثر شيوعًا لمتحور أوميكرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن الأعراض الأكثر شيوعًا للإصابة بمتحور فيروس كورونا أوميكرون، والتي من بينها "الرشح - الصداع - الشعور بالتعب والإجهاد - العطس - احتقان وجفاف في الحلق ويسبب ألم عند البلع".

وأضاف عبدالغفار - في تصريحات اليوم الجمعة - أن هناك أعراض أخرى أقل شيوعًا وتتمثل في "الكحة - الرعشة - ارتفاع في درجة الحرارة"، كما أن هناك أعراض نادرة الحدوث وتشمل "فقدان حاستي الشم والتفوق- ألم في الصدر - ضيق في التنفس".

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن متحور أوميكرون ينتشر بسرعة كبيرة جدًا على مستوى دول العالم، موضحًا أنه بنسبة عالية مع استثناءات بسيطة يستطيع الأشخاص المطعمين التغلب على عدوى أوميكرون.

وأشار إلى أن غير المطعمين سيكونون معرضين بنسبة كبيرة لاحتمال تدهور حالتهم واحتمال إصابتهم بالمضاعفات الشديدة، وربما الوفاة في بعض منهم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل