رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من تدريب 93 شابا وفتاة على المهن الحرفية في الوادي الجديد

نشر
أحمد طليب مدير القوى
أحمد طليب مدير القوى العاملة في الوادي الجديد

انتهت مديرية القوى العاملة في محافظة الوادي الجديد، من تنفيذ 6 دورات تدريبية تولت تدريب 93 شابًا وفتاة على المهن الحرفية واليدوية في 3 مراكز إدارية.

وقال أحمد حسين طليب  مدير القوى العاملة في الوادي الجديد - في بيان له، اليوم الجمعة - إن المديرية على مدار الشهر الماضي ديسمبر 2021، أنهت التدريب لـ15 متدربة على مهنة التفصيل والحياكة بمركز التدريب المهني، والانتهاء من دورة تدريبية بجمعية الرعاية المتكاملة لمرضى السرطان بمركز الداخلة لـ 15 متدربة، ودورة تدريبية على مهنة إصلاح وصيانة وحدات الطاقة الشمسية لـ 15 متدرباً ، ومهنة المشغولات اليدوية بجمعية اللواء صبيح بمركز الفرافرة لـ 15 متدربة.

كما جرى الانتهاء من دورة تدريبية على مهنة إصلاح وصيانة التليفون المحمول لـ15 متدربًا ومتدربة بمركز التدريب بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية بالمحافظة، فضلاً عن بدء تنفيذ دورة على مهنة التفصيل والحياكة، والتوصيلات الكهربائية لـ 18 متدربًا ومتدربة بقرية الجزائر ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك".

وأضاف طليب، أن المديرية انتهت من صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ1005 عمال غير منتظمين من المسجلين لديها بواقع مليون و502 ألف و500 جنيه، فضلا عن منح لهذه الفئة بلغت 67 ألفا و357 جنيها لـ 58 عاملًا من المسجلين، وتسليم شهادة أمان لـ 150 عاملا من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

وأشار طليب، إلى أن المديرية تولت 150 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 144 من راغبي العمل وتوفير 49 فرصة عمل وجرى استخراج 14 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 30 شكوى عمالية، وتم إحالة 3 شكاوى للقضاء، و27 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.

وأكد طليب، أنه في مجال تفتيش العمل، تولت المديرية التفتيش على 213 منشأة دورية وحملات، ما أسفر عن تحرير 7 محاضر منشأة مخالفة، وعقد 6 ندوات توعية للعاملين حضرها 61 عاملا، وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 99 منشأة، وإعادة التفتيش على 85 منشأة أخرى، أسفر عن تحرير 23 محضرا، والقيام بحملتي تفتيش وعمل 5 ندوات توعية، و13 قياس ميدانية، وبحث شكوتين.

عاجل