رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يبحث مع وفد نيجيري التعاون في المجالات المختلفة

نشر
وزير الزراعة
وزير الزراعة

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الجمعة، وفدًا من المعاهد الزراعية والجامعات النيجيرية والذي يزور مركز البحوث الزراعية حاليًا للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر في مجال البحث العلمي الزراعي. 

وخلال الاجتماع رحب القصير بالوفد النيجيري وأكد أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في القارة الإفريقية، واستعرض وزير الزراعة الإنجازات التي تشهدها مصر مؤخرًا في كافة المجالات الزراعية المختلفة. 

وقال وزير الزراعة، إن القارة الأفريقية تمتلك ثروات طبيعية كثيرة يجب استغلالها لمصلحة شعوبها، مؤكدًا أن مصر على استعداد للتعاون مع نيجيريا في مجال بناء القدرات والتدريب وتبادل الخبرات وكذلك في البحوث الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وأيضا الخدمات البيطرية والامصال واللقاحات والري الحديث وتحسين السلالات وإنتاج التقاوى. 

وأشار وزير الزراعة إلى امتلاك وزارة الزراعة لمجموعة من المعامل والمعاهد البحثية المعتمدة دوليًا سوف يتم وضعها في خدمة الأشقاء الأفارقة. 

ومن ناحيته، أكد رئيس الوفد النيجري عن سعادتهم بزيارة مصر وعلى حفاوة الاستقبال، وأشاد بمستوى تجهيز المعاهد والمعامل البحثية المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا للزيارة التي قام بها وفد وزارة الزراعة النيجرية سبتمبر الماضي لمصر وذلك تمهيدًا لتوقيع اتفاق تعاون في كافة المجالات الزراعية بين البلدين الشقيقين. 

وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إن الوفد النيجري خلال زيارته لمصر التي استمرت لمدة أسبوع قام بزيارة معاهد صحة الحيوان ووقاية النباتات، والهندسة الوراثية والمحاصيل الحقلية والمحاصيل السكرية والأمصال واللقاحات البيطرية والإنتاج الحيواني ومركز تغير المناخ الزراعي.

كما قام الوفد بزيارة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومعمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وكذلك معمل أبحاث الثروة السمكية والبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر. 

عاجل