رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب: منتدى شباب العالم إضافة حقيقية للحوار العالمي في ظروف دقيقة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن المشاركة الدولية والعالمية عبر زعامات وسياسيين وسفراء وممثلين لمختلف المنظمات الدولية والإقليمية في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، يؤكد أنه يلقى اهتماما دوليًا كبيرًا والكل يعلق آمالا عظيمة على نتائجه وتوصياته.

وأضاف عثمان -في تصريحات له- إلى ما قاله الرئيس السيسي عن تداعيات ما بعد جائحة كورونا وتأكيده أنها ستكون إيجابية جدًا في ظرف سنوات قليلة، كما أكد خلال فعاليات المنتدى، أن الدولة المصرية لم تخف من الجائحة واستمرت في العمل، وهو ما كان له نتائج إيجابية على الاقتصاد والإنتاج.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن جائحة انتشار فيروس كورونا كانت ولا تزال فرصة لزيادة المشاركة الإنسانية وتعزيز التعاون العالمي، في توفير اللقاحات وغيرها؛ ما أكد عليه منتدى شباب العالم، الذي تناول هذه القضية بالتفصيل خلال فعالياته.

وأوضح نائب الإسكندرية أهمية المبادرات الصحية التي أطلقتها الدولة خلال الأعوام 2017 و2018 و2019، وعلى رأسها مبادرة للقضاء على مرض التهاب الكبد الوبائي، ومبادرة التحرك نحو القضاء على الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أنه لولا هذه المبادرات، كانت الدولة ستعاني أكثر في ظل جائحة كورونا.

ونوه بأن الإقبال العالمي الكبير على المشاركة في منتدى شباب العالم، أثبت إلى أي مدى يحتاج العالم لمثل هذه المنتديات الهامة للتواصل والحوار مع الشباب والاستماع لرؤاهم، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة وبكل ما يتناوله من قضايا عالمية هامة، إضافة حقيقية للحوار العالمي وفي ظروف دقيقة.

عاجل