رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار تضرب عدة مناطق

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأرصاد عن توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، مؤكدة وجود انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس بارد نهارًا على شمال البلاد.

وأوضحت الهيئة، أنه اعتبارًا من اليوم تشهد البلاد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3:2 درجة مئوية؛ ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلًا.

وتوقعت الأرصاد، أن يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع، أن يشهد، اليوم الجمعة 14 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 :50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وعلى مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

كما تسقط أمطار خفيفـة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد السبت 15 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 : 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

فيما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الأحد 16 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 : 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، وسيناء على فترات متقطعة.

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

عاجل