رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مياه البحيرة» ترفع حالة الطوارئ استعدادا لموجة الطقس السيئ

نشر
شفط مياه البحر
شفط مياه البحر

وجه اللواء مهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، مديري الفروع ورؤساء الشبكات بقاعة التدريب بالشركة، برفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ المتوقعة بداية من، اليوم الخميس، وحتى الثلاثاء المقبل؛ بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وشدد نشأت على جميع رؤساء الفروع ومديري الشبكات بالتواجد في مواقعهم، وتمركز سيارات شفط المياه؛ وفقا لخطة الانتشار خاصة في الأنفاق وأسفل الكباري والطرق الرئيسية، ومتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول والتنسيق مع الوحدات المحلية بالمحافظة والتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحي، ورفع كفاءة المعدات المعنية والتأكد من جاهزيتها ووضع جميع المعدات في حالة تأهب قصوى للتعامل مع أي أمطار غير متوقعة. 

وفى سياق آخر، أكد أهمية تأهيل محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي للحصول على شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM، التي تمنح وفقا لمعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية، ضمن خطة الشركة للتشغيل والصيانة والحفاظ على الاستثمارات وإطالة عمرها الافتراضي.

وتابع نسب ومعدلات التحصيل وآليات تنشيطها، والاستفادة من موارد الشركة المادية واستثمار الطاقات البشرية وإعادة توزيع العمالة؛ وفقا لخطة الشركة للتطوير وتحسين الأداء.

عاجل