رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسماعيلية.. اجتماع تنسيقي لانطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شهد نائب محافظ الإسماعيلية، المهندس أحمد عصام الدين، الاجتماع التنسيقي للتمهيد لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" خلال العام الحالي التي من المنتظر تنفيذها بمراكز ومدن: (القنطرة غرب، أبوصوير، القصاصين) حتى يتم إنجاز المرحلة بمعدلات عالية. 

وأعرب نائب المحافظ - خلال الاجتماع اليوم الخميس - عن شكره لنواب الإسماعيلية بمجلس النواب لاستجابتهم السريعة لدعوة المحافظ لمناقشة احتياجات كافة القرى تمهيدا لإدراجها بالمبادرة في مرحلتها الثانية.

وأكد نائب المحافظ أن الهدف من الاجتماع هو عرض احتياجات القرى والعمل على حل المشكلات من أجل الإسراع في تنفيذ المرحلة الثانية دون أي عقبات، والاستفادة من المبادرة على أكمل وجه، خاصة في مجالات الكهرباء، والغاز الطبيعي، والأبنية التعليمية، والمعاهد الدينية، بالإضافة إلى مشروعات المياه والصرف الصحي واستكمالًا لمسيرة التطوير في المرحلة الأولى وتنفيذا لخطط الدولة لتلبيه احتياجات القرى من خدمات.

وشدد على ضرورة سرعه التنسيق، ووضع الخطط والمقترحات وتذليل العقبات بين الوحدات المحلية وقطاعات المحافظة على أن يتم استكمال جميع الملفات والاقتراحات خلال أسبوعين، مطالبا رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب بمراجعة مديريتي الري والطرق، لإنشاء الكباري والصرف الزراعي بقري القنطرة غرب وعرض ما تم الاتفاق عليه في هذا الشأن.

بدوره، استعرض مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمحافظة المهندس أحمد الشيمي، الخطة التنسيقية المقترحة للمديرية خلال المرحلة الثانية بالمبادرة، إلى تقديم وكيل وزارة الأوقاف بمقترح لزيادة إدراج إعداد المساجد بمركز ومدينة القنطرة غرب، وتم عرض ومناقشة احتياجات مركز ومدينة أبوصوير، واحتياجات القرى حيث تعد من القرى الأكثر احتياجا للإحلال والتجديد في قطاع محطات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق، كما تم التأكيد على ضرورة التكاتف بين الوحدات المحلية، والمديريات الخدمية فيما بينهم لتحقيق اهداف مبادرة حياه كريمة على النحو المطلوب.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة احتياجات مركز ومدينة القنطرة غرب وما تم تنسيقه في قطاع الصرف الصحي من استكمال أعمال إنشاء شبكات صرف صحي جديدة لأربع قرى محرومة من الصرف الصحي، بالإضافة إلى إحلال وتجديد شبكات الكهرباء المتهالكة، واستكمال الإنشاءات في مجال الأبنية التعليمية، ورفع كفاءه مراكز الشباب ودور العبادة.

كما تم استعراض آخر ما تم من إنجازات بمركز ومدينة الإسماعيلية، حيث جاري الانتهاء من الطرق الفرعية والرئيسية وسيتم عمل خريطة لمتابعة آخر المستجدات للطرق والري والزراعة والتنسيق مع رئيس المركز والمدينة.

وبدورهم، أثني نواب الإسماعيلية على مبادرة و دعوة محافظ الإسماعيلية، للمشاركة في مناقشة الاقتراحات المطروحة للتنفيذ وفق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

عاجل