رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنوفية تستعرض خطة تطوير المناطق غير المخططة في شبين الكوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، خطة تطوير المناطق غير المخططة بمدينة شبين الكوم والتي بدأت بالمرحلة الأولى بـ 3 مناطق (قبلي وبحري والعزبة الغربية) بحي غرب وبتكلفة إجمالية بلغت 310 ملايين جنيه.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم مع رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق والوفد المرافق، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بعدد من المناطق الغير مخططة بشبين الكوم.

وأوضح المحافظ، أنه جرى بحث المشروعات التي تم الانتهاء منها كمرحلة أولى بحي غرب شبين الكوم، فضلاً عن تنفيذ المشروع القومي لعواصم المحافظات والمنفذ بقرية الراهب، بالإضافة إلى بحث سبل الاستفادة لعدد من المواقع المقترحة بنطاق حي شرق وغرب شبين الكوم لاستثمارها بما يعود بالنفع العام على المحافظة ومواطنيها. 

وأضاف أنه تم الانتهاء من رصف ومد وتدعيم شبكات المياه والصرف الصحي، أعمال الإنارة وبلاط الإنترلوك لـ 176 شارعا رئيسيا و متفرعا بنطاق الحي والعزبة الغربية، مشيراً إلى أنه جاري العمل بالمرحلة الثانية ضمن خطة التطوير لرفع كفاءة 80 شارعا ومتفرعاتهم بمنطقة كفر المصيلحة وميت خاقان، بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية بنطاق حي شرق شبين الكوم بتكلفة إجمالية 130 مليون جنيه.

وأعرب المحافظ عن تقديره للجهود التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية في التخطيط والإشراف وتقديم الدعم اللازم لتطوير المناطق الغير مخططة بالمحافظة من أجل تحقيق تنمية شاملة وملموسة على أرض المنوفية.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق جهود محافظ المنوفية الغير محدودة في تقديم التيسيرات اللازمة للمشروعات التي ينفذها الصندوق بالمحافظة، مؤكداً أن ملف تطوير المناطق الغير مخططة يأتي على رأس أولويات واهتمام الدولة لتحقيق الاستقرار الآمن لسكان تلك المناطق وتوفير حياة كريمة وتقديم الخدمات اللازمة لهم تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية.

عاجل