رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية» تكشف حقيقة ظهور متحور فيروس كورونا «IHU»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، إن منظمة الصحة العالمية بصدد رصد ما أثير حول ظهور متحور جديد لفيروس كورونا يطلق عليه IHU في فرنسا، لافتاً إلى أن مازال متحور أوميكرون الأكثر إثارة للخطر.

ومن ناحيتها، قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إن اللقاحات ما زالت لها فعالية في مواجهة فيروس كورونا، ومازالت المنظمة تزيد وسائل البحث والتقصي على فعالية اللقاحات بمواجهة المتحورات.

وأشارت إلى أن هناك العديد من اللقاحات التي تعمل الدول على تطويرها التي تقوم المنظمة بدراستها بعد تقديمها في ملف خاص يتم دراسته بشكل دقيق.

ولفتت مديرة إدارة البرامج منظمة الصحة العالمية، إلى إن اللقاحات تعتبر الأكثر فعالية في مواجهة كافة الأمراض ومنها فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الآن -عن بعد-، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط مع التركيز على المتحورات الجديدة المصاحبة للفيروس.

يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل