رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية» تنفي اعتماد متحور «دلتاكرون»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إنه لا يوجد متحور يطلق عليه دلتا كورونا، لافتاً إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تعتمد أى متحور بهذا الاسم.

وأضاف أبوبكر، أن منظمة الصحة العالمية تواصل التحري للوقوف حول وجود ذلك المتحور وخطوروته، لافتاً إلى أن آخر متحور تم اكتشافه واعتماده هو أوميكرون.

وفيما يتعلق بفلورونا، قال إنه يتزامن مع فصل الشتاء زيادة الحالات المصابة بالإنفلونزا الموسمية، وقد تتصادف مع إصابة الشخص بفيروس كورونا، والتي يتنج عنها إصابة الشخص بالإنفلونزا وكورونا ولكن تلك الحالات قليلة جداً ولا تمثل خطورة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الآن -عن بعد-، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط مع التركيز على المتحورات الجديدة المصاحبة للفيروس.

ويشارك فى المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل