رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«عنف المرج» و«أحداث المطرية» و«سفاح الجمالية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الخميس، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بنظر محاكمة "طارق تلجة" الشهير بـ"سفاح الجمالية" و3 آخرين، بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد.

وأسندت النيابة للمتهم عمر عبدربه، وشهرته "طارق تلجة"، وعبدالرحمن صلاح، وشهرته "البيه"، وهاني عمر عبدربه "هارب" ومصطفى عاطف، بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليهم "سكر.م.م" و"زينب .س.ح" و"عبدالرحمن. س" بقصد بث الخوف في نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر حال كون المتهمين حاملين أسلحة نارية وبيضاء.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، حيث قتلوا المجني عليه "سكر" عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما إن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.

أحداث عنف المرج
تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، جلسة محاكمة متهم في أحداث عنف المرج.

كانت النيابة وجهت للمتهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر والتحريض على العنف، والتجمهر وإثارة الشغب، ومحاولة تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، والمشاركة في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة عين شمس بالمرج.

أحداث المطرية
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حكمها في إعادة محاكمة متهم في قضية "أحداث عنف المطرية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وغريب عزت، وسعد الدين سرحان.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية، قررت إحالة المتهم وآخرين للمحاكمة الجنائية، لأنهم في 25 يناير من عام 2015، وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

ووجه لهم اتهامات القتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، في 25 يناير 2015.

عاجل