رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| قصة أغنية باللهجة المغربية وضعت بلقيس على قمة ترند جوجل

نشر
المطربة الإماراتية
المطربة الإماراتية بلقيس

تصدر اسم  المطربة الإماراتية بلقيس، الترند بقائمة الأكثر بحثاً بمحرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصدر أغنية بلقيس الجديدة، بعنوان «صابرة» موقع الفيديوهات الأشهر "عالمياً" اليوتيوب".

وكشفت المطربة الإماراتية بلقيس، كواليس أحدث أعمالها الغنائية بعنوان صابرة التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت بلقيس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «Top Trending»، إنها لم تكن لتتوقع نجاح أغنية “صابرة” عالمياً بالعديد من الدول الأوروبية مثل "فرنسا، إيطاليا وبلجيكا" وكانت تتوقع نجاحها بالمغرب فقط، حيث إنه تم تسجيل الأغنية من قبل أحداث كورونا والتي أثرت على الأوضاع بشكل عام.

وأضافت  بلقيس أنها قالت لمخرج الفيديو كليب الأغنية، إن الأغنية تميل إلى الإطار الاجتماعي الإنساني وليست الرومانسية، وحين جاءت كورونا، توقف المشروع بعض الشيء حتى وصل للتأجيل.

المطربة الإماراتية بلقيس خلال تصويرها كليب صابرة

وتابعت بلقيس  أن الكليب كان مستوحى من فيلم صدى الجبل، وعدد من الأعمال الفنية بالمغرب مثل فيلم البرتقالة المرة، مشيرة إلى أنها تحاول دائما التركيز في أعمالها على قضايا المجتمع.

وطرحت  المطربة الإماراتية بلقيس، أحدث أعمالها الغنائية باللغة المغربية، وتم تصويرها بجبال الأطلس بدولة المغرب مع المخرج عبد الرفيع عبديوي.

وناقشت  بلقيس  خلال الفيديو كليب، أزمة الأمية، عن طريق تجسيدها شخصية إحدى بنات القرى لجبال الأطلس بالمغرب بعنوان "صابرة" من ألحان مروان أصيل، كلمات يونس آدم وتوزيع آمين رحمون.

المطربة الإماراتية بلقيس خلال تصويرها كليب صابرة

وشاركت  بلقيس جمهورها بدولة المغرب، بثالث أعمالها الغنائية باللهجة المغربية بعد أغنية «la vie» وأغنية «تعالى شوف».

وحرصت بلقيس على مشاركة جمهورها بالإمارات، الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2022، عن طريق إقامة حفل جماهيري ليلة رأس السنة بجزيرة المارية بإمارة أبو ظبي.

وقدمت المطربة الإماراتية بلقيس ديو غنائي مع المطربة العالمية إليشيا كيز، بحفلها الأخير بمعرض إكسبو دبى، على أن تعود لمصر خلال الفترة المقبلة لاستئناف تصوير مشاريعها الغنائية بمصر.

وشاركت  الفنانة الإماراتية بلقيس  جمهورها بمصر بأغنية "دبلوماسي" التي استطاعت من خلالها تحقيق نجاح كبير ونسب مشاهدة عالية تعاونت من خلالها مع الشاعر الغنائي عزيز الشافعي، حيث يعتبر التعاون الأول بينهم، إضافة إلى الموزع الموسيقى جلال الحمداوى، إخراج على أبو طالب.

وقدمت الفنانة بلقيس حفلاً غنائياً كبيراً بالمملكة العربية السعودية، في ثاني أيام فعاليات مهرجان "ميدل بيست" بالرياض، والذي أقيم فى الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر الماضي، بحضور كبير من الجمهور العربي والذي تفاعل مع أغنياتها طوال الحفل.

وشاركت  بلقيس الدي جي salvadore، بتقديم أغنيتين، هما دودوم وانتهى، بمهرجان ميدل بيست، الذي انطلق في العاصمة السعودية "الرياض" منتصف الشهر الماضي "19:16 ديسمبر 2021"، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن والغناء في الوطن العربي.

المطربة الإماراتية بلقيس
عاجل